برمجت بلدية الخروب في قسنطينة، مشاريع تنموية على مستوى مناطق الظل ومنها إنجاز طرقات لفك العزلة عن السكان، كما تم خلال دورة المجلس البلدي المنعقدة مؤخرا، التصويت على فرض إتاوات سنوية على مستغلي حظائر السيارات.
وانعقدت يوم الأربعاء الماضي، دورة عادية للمجلس الشعبي البلدي للخروب، حيث صادق المنتخبون بالإجماع على مشاريع تنموية تتمثل في إنجاز طرق بمداخل قرية بلخوان بعين الباي، وأخرى لفك العزلة عن مناطق الظل حسبما جاء في صفحة البلدية على موقع «فيسبوك».
كما تم التصويت بالإجماع على نقاط منها إيجار ممتلكات تابعة للبلدية، منها مساحة بـ 2100 متر مربع لركن الحافلات أمام سكة الحديد «أوفلا سابقا» وذلك مقابل إتاوة سنوية، وكذا على طلب استئجار السوق الجواري بالوحدة الجوارية 15 بعلي منجلي وذلك باستغلال مساحة 2000 متر مربع كحظيرة مقابل إتاوة سنوية أيضا، إضافة إلى تجديد عقود إيجار السكنات الوظيفية.
وصوّت المنتخبون أيضا على إرجاع المبلغ المتعلق بالإعانة الممنوحة للمؤسسة العمومية للنظافة والتطهير «أوبيسيا» لاقتناء حاويات القمامة المنزلية لسنة 2018.
وقررت البلدية تعويض مشروع إنجاز سياج بملعب قطار العيش بقيمة 11.5 مليون دينار، بمشروع إعادة الاعتبار لطرق قطار العيش، كما صوّت الأعضاء على طلب مستأجرة روضة أطفال بحي 1200 مسكن والمتضمن طلب إعفاء من تسديد مبلغ الإيجار خلال فترة غلق الروضة كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى مستأجرة محطة المسافرين بالخروب.
و طلب مستغل حظيرة صنوبر لاند بطلب إضافة نشاطات، وتمت الموافقة عليه بعد تصويت الأغلبية، إضافة إلى التصويت على الحصيلة السلبية السنوية لنشاط ذات الحظيرة،، أما فيما يخص مصلحة الشؤون الاجتماعية فتم التصويت على مقرر منحة المعوقين مئة بالمئة لشهر جوان 2020.             حاتم/ب 

الرجوع إلى الأعلى