أشرف صباح أمس، الأمين العام لولاية قسنطينة على تنصيب رئيسي دائرتي عين عبيد و الخروب، اللذين عينهما رئيس الجمهورية بموجب الحركة الأخيرة التي مست رؤساء الدوائر عبر الوطن.
التنصيب الرسمي بدأ من عين عبيد وذلك بتنصيب رئيس الدائرة الجديد السيد، عبد الوهاب بركان الذي كان قد بدأ مشواره في الإدارة أمينا عاما في بلدية البويرة، ثم مفتشا في نفس الولاية، فرئيس دائرة في ولاية الاغواط.
كما تم تنصيب خلفاوي حميد رئيسا لدائرة الخروب وهو الذي كان رئيسا لمشروع في ولاية الجزائر، ثم رئيسا لدائرة الاربعاء ناث إراثن في ولاية تيزي وزو.
الأمين العام للولاية قال إن الوالي منح للرئيسين المنصبين، خريطة طريق، فبالنسبة لدائرة عين عبيد وُضع على رأسها ملفّا السكن العمومي والريفي، لحل مشاكل العقار بالنسبة للذين يحوزون على مقررات استفادة وحال انعدام العقار دون تجسيدها, وكذا متابعة مشاريع التنمية المحلية والقطاعية، إضافة إلى الاهتمام بالمنطقة الصناعية الدوامس، إلى جانب دفع مشاريع مناطق الظل إلى التجسيد.
وبخصوص الخروب، قال المتحدث إن رئيس الدائرة مطالب بالفصل في قائمة السكن في بلديتي الخروب وأولاد رحمون، فالمساكن في عين النحاس مشطبة منذ أمد  ولم توزع، في حين أن الدولة تخسر مقابل الكراء والحراسة، كما أكد أن توزيع هذه السكنات يكتسب طابعا استعجاليا.
 وقد وصلت نسبة دراسة ملفات طالبي السكن الاجتماعي ببلدية الخروب المودعة سنتي 2010 و2011، إلى حوالي 30 بالمئة، بعد أن تكفل بها الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية علي منجلي، وأكد الأمين العام أنه من الممكن الوصول إلى سنتي 2013 أو 2014، مضيفا أن نفس الوضع مسجل بحصة أولاد رحمون التي كانت مبرمجة للتوزيع السنة الماضية، والتي يجب توزيعها قبل نهاية السنة.
الأمين العام أضاف أن البحث عن عقار عمومي لاحتضان سكنات ريفية، يكتسي بدوره الطابع الاستعجالي، بعد أن تبين أن معظم العقارات فلاحية بالبلديات المعنية، إلى جانب متابعة مشاريع التنمية التي يجب أن تسلم قبل نهاية السنة بينما يجري بأخرى التقييم المالي لإطلاقها السنة القادمة.
و أكد المسؤول على التواصل والإنصات للمجتمع المدني من خلال جمعيات الأحياء، التي يجب عليها مساعدة أعوان الدولة خدمة للمواطن والتنمية المحلية.
و سيتم اليوم تنصيب رؤساء الدوائر الجدد لقسنطينة، حامة بوزيان و ابن زياد، حسب مصالح الولاية.                     ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى