جهّزت بلدية قسنطينة 132 مدرسة ابتدائية للدخول المدرسي المرتقب، حيث أجريت عمليات تهيئة داخلية و إصلاح للتسربات، في وقت تكفلت فيه مديرية الإدارة المحلية بست و خمسين منها.
وأفاد نائب رئيس بلدية قسنطينة المكلف بالصيانة و التطهير و الوسائل العامة، كمال بريرش، في اتصال بالنصر، أن المديرية التي يشرف عليها نظمت جولة تفقدية الأسبوع الماضي رفقة مديرية الشؤون الثقافية التابعة للبلدية التي تتكفل بالمطاعم و مديرية الإنجازات التي تتكفل بأعمال الصيانة المتعلقة بالبنايات، حيث تمت معاينة حالة التدفئة في عشر مدارس ابتدائية من أصل ثماني عشرة مدرسة بمندوبية سيدي راشد، لكنها سجلت وجود تسربات بسيطة للمياه في بعض الأقسام و تم التدخل من أجل إصلاحها.
 و أضاف المسؤول أن عملية إعادة تهيئة الأقسام قد انطلقت مع شهر جوان الماضي خلال توقف النشاطات بسبب جائحة كورونا، و شملت طلاء الجدران، كما قدمت مصالح البلدية طلبيات من أجل استبدال خزانات مياه.
و أوضح نفس المصدر أن عمليات إزالة الأعشاب الضارة قد أجريت في المدارس، فيما راسلت مديرية الصيانة المندوبيات من أجل إفادتها بتقارير عن حالة المؤسسات التربوية، و أشار إلى أن مديرية الإدارة المحلية ستتكفل بست و خمسين مدرسة ابتدائية.
من جهة أخرى، أكد المسؤول أن مدارس بلدية قسنطينة جاهزة من الناحية التقنية بصورة تامة لإجراء الاستفتاء القادم حول التعديل الدستوري، مشيرا إلى أن عدد المكاتب يقدر بـ 655 مكتبا موزعة على مراكز المندوبيات، كما أنها مهيأة بمختلف الوسائل اللازمة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى