أمر والي قسنطينة أمس، بربط تحصيصين بالمياه الصالحة للشرب ببلدية زيغود يوسف، كما منح تعليمات للمشرفين على إنجاز المقر الجديد لمجلس القضاء، بتسريع الأشغال المتبقية، والشروع في اقتناء بعض المستلزمات من أجل أن يكون جاهزا في أقرب موعد.
وكلف ساسي أحمد عبد الحفيظ، مدير الموارد المائية باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ربط تحصيصي 340 و204 بحي بوالصوف بزيغود يوسف، بالمياه الصالحة للشرب، وذلك خلال لقاء جمعه بأعضاء جمعية المجتمع المدني لبلدية زيغود يوسف أين طرحت عدة انشغالات تخص سكان المنطقة والتي تشمل عدة قطاعات، حسبما جاء في صفحة الولاية على موقع «فيسبوك».
 وطالب ممثلو السكان، بتهيئة طريق بمنطقة عين فاطمة الأعلى، أين أمر الوالي مدير الموارد المائية بالإسراع في إتمام أشغال الربط لإعادة تهيئة المحور، أما في قطاع التربية فقد اشتكى المعنيون من نقص عدد المدارس الابتدائية، وطالبوا بتحويل 16 قسما شاغرا بثانوية جابر بن حيان إلى مدرسة ابتدائية، ليعد المسؤول بتحويل هذه الطلبات إلى وزارة المالية قصد الحصول على الغلاف المالي الكافي.
أما فيما يخص قطاع الرياضة، فقط نقل المنتسبون إلى جمعيات المجتمع المدني، طلب فريق كرة القدم لبلدية زيغود يوسف بالحصول على الدعم المالي، وأكد ساسي أحمد عبد الحفيظ أنه ستتم دراسة هذا الطلب خلال هذا الأسبوع، كما تم اقتراح إنشاء مسبح بجانب الملعب الرياضي، وتحويل مساحة أرضية إلى قطب رياضي يضم عدة نشاطات.   
ووعد المسؤول الأول بالولاية، بإعادة تفعيل و دراسة كافة الطلبات المتعلقة بالسكن الريفي و الاجتماعي، مباشرة بعد تنصيب رئيس الدائرة الجديد خاصة وأن المنصب شاغر حاليا.
من جهة أخرى، قام ساسي أحمد عبد الحفيظ، رفقة النائب العام بمجلس قضاء قسنطينة، بتفقد مشروع المقر الجديد للمجلس القضائي بزواغي سليمان، حيث تم الوقوف على مدى جاهزيته، قبل دخوله الخدمة مع وضع آخر الروتوشات، وعاين المسؤول الأول بالولاية الطابق الأرضي الذي يشمل مطعم وحظيرة سيارات، وبعض الأشغال التي تبقى في طور الإنجاز.
و وجه الوالي حسب المصدر ذاته، أوامر تتعلق بتوصيل الكهرباء إلى كافة الأماكن وتركيب كاميرات المراقبة والإسراع في الانطلاق في وضع المبردات وتهوئة الحظيرة، وشدد على الإسراع في إجراءات الصفقة المتعلقة باقتناء تجهيزات المطبخ الممنوحة لمديرية الإدارة المحلية، وهذا قبل تسليمه قريبا.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى