تفتح مصلحة الأمراض المعدية بالمستشفى الجامعي بقسنطينة أبوابها اليوم الخميس، بعد أن خضعت لعمليات ترميم وتجديد طيلة الستة أشهر الماضية، حيث ستستقبل مرضى كوفيد 19 في ظروف مواتية عكس ما كنت عليه في السابق بالنظر لتردي وضعيتها.
وقال المكلف بالإعلام على مستوى المستشفى الجامعي ابن باديس، عزيز كعبوش، في اتصال بالنصر، إن المصلحة كانت قد أغلقت منذ 6 أشهر من أجل إخضاعها لعمليات ترميم وتجديد مست الجدران والمراحيض ودورات المياه وشبكة مياه الصرف الصحي، كما تزودت بأحدث التقنيات الخاصة بالآلات المستعملة في العلاج.
وستستغل المصلحة لاستقبال مرضى كوفيد وبقية الأمراض المعدية مثل التهاب الكبد الفيروسي «ب» و«أ»، بعد أن تم غلقها لعدم صلاحيتها لاستقبال حالات كورونا قبل 6 أشهر، حيث كانت تشكل خطرا على صحة المتوافدين عليها، بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المراحيض، وكذا تسربات على مستوى شبكة مياه الصرف الصحي، إضافة إلى اهتراء جدران أروقة وغرف.
وأعطى والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ تعليمات إلى مدير المستشفى في تلك الفترة، من أجل غلق المصلحة فورا، بسبب الحالة الكارثية التي كانت عليها، من أجل إعادة ترميمها وتنظيفها، حيث تقرر حينها تحويل مرضى كوفيد إلى قسم طب الأطفال.
وستسمح عمليات التجديد والترميم التي مست كل أرجاء المصلحة، بتوفير كل الظروف المناسبة للأطباء من أجل أداء مهامهم، كما ستتيح للمرضى التواجد في أجواء صحية، خاصة وأن القسم لم يكن يتوفر حتى على حنفيات ومرشات مياه، كما كان جل المتوافدين عليه يخشون من تعرضهم للعدوى عند استعمالهم للمراحيض.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى