ستدخل 9 مؤسسات تربوية جديدة حيز الخدمة، بداية من الدخول المدرسي المقبل، بكل من المقاطعة الإدارية علي منجلي والمدينة الجديدة ماسينيسا ببلدية الخروب في قسنطينة، كما سيتم فتح 10 مطاعم مدرسية، فيما تمت برمجة أشغال الترميم على مستوى 26 منشأة تربوية.
و ورد في بيان بالصفحة الرسمية لبلدية الخروب على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، أنه و في إطار دخول مدرسي موفق و ناجح عبر تراب البلدية، بما في ذلك المقاطعة الإدارية علي منجلي و كذا مدينة ماسينيسا، تم الإعلان عن فتح مرافق تربوية تحسبا للسنة الدراسية 2020/2021 و كذا مختلف الأشغال و الترميمات الجارية ميدانيا.
و ستفتح 9 مؤسسات تربوية جديدة في المدينتين المذكورتين بعد أسبوع، منها 3 ابتدائيات أنجزت بمنطقة «الضريح» في ماسينيسا، و مدرستان في علي منجلي، وتحديدا بالوحدة الجوارية 20 توسعة و بالوحدة الجوارية 17، إضافة إلى متوسطتين إحداهما تقع في عين نحاس و الثانية في التوسعة الجنوبية بعلي منجلي، كما سيتم فتح ثانويتين بالمقاطعة الإدارية.
و جاء في البيان، أنه سيتم أيضا فتح 10 مطاعم مدرسية بالمنطقتين المذكورتين سالفا، إلى جانب بناء أقسام إضافية، منها 6 بالمدرسة الابتدائية عصماني بالمدينة الجديدة علي منجلي، و قسمان بمدرسة الإخوة براهمية بقرية قطار العيش.
كما ستخضع 26 مؤسسة تربوية للترميم، بعد برمجة مشاريع أشغال ممولة من طرف صندوق التمويل للجماعات المحلية، و تشمل 18 مؤسسة حيث بدأت بالفعل على مستوى 7 منها، حسب المصدر ذاته، فيما ستتكفل البلدية بترميم 8 هياكل أخرى عن طريق مؤسسة «ECMAP»، إذ بدأت العمل على مستوى 3 مدارس ابتدائية.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى