صرّح أمس، والي قسنطينة أن قائمة بأكثر من ألف و خمسمئة مستفيد من السكن الاجتماعي ببلدية الخروب ستنشر قبل نهاية العام، كما ستوزع مفاتيح سبعمئة وحدة ترقوي مدعم خلال الشهر المقبل، في حين أوضح أن الهيئات الإدارية تقوم بدراسة ملفات طالبي هذه الصيغة بمدينة قسنطينة القديمة وعدة أحياء أخرى في إطار برنامج القضاء على السكن الهش ليحصلوا على شققهم في 2021، كما وزعت أمس مفاتيح 881 سكنا.
و أفاد والي قسنطينة في تصريح للصحافة خلال إحياء الذكرى التاسعة والخمسين ليوم الهجرة، أن العمل على ملف السكن متواصل، حيث ستنشر قائمة بأكثر من ألف وخمسمئة مستفيد من السكن الاجتماعي في بلدية الخروب قبل نهاية العام الجاري، في حين انطلقت عملية تهيئة أربعة آلاف سكن اجتماعي بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، لتوزع خلال السداسي الأول من العام المقبل. وأشار المسؤول إلى أن الهيئات الإدارية تعكف على دراسة العديد من ملفات طالبي السكن الاجتماعي بدائرة قسنطينة، ضمن برنامج القضاء على السكن الهش في المدينة القديمة والعديد من الأحياء الأخرى، "لتكون لأصحابها فرصة الحصول على السكنات خلال الثلاثي الثاني من عام 2021"، مثلما قال.
و أكد نفس المصدر أن مفاتيح حصة السكنات الاجتماعية الخاصة بدائرة قسنطينة، التي نُظمت قرعتها الأسبوع الماضي، ستوزع على أصحابها خلال الثلاثي الأول من العام المقبل، في حين أكد أن سبعمئة سكن ترقوي مدعم ستوزع خلال نوفمبر القادم. و قال الوالي إن عملية التوزيع الحالية تأتي تتمة لعمليات سابقة، على غرار توزيع ألف سكن من صيغة البيع بالإيجار خلال شهر جويلية من الصيف الماضي، فيما أشرف يوم أمس على توزيع مفاتيح 881 شقة على المستفيدين منها من القائمة الرابعة لدائرة قسنطينة، التي نشرت قبل عامين، حيث سلم لعشرين منهم، المفاتيح في حفل رمزي بقصر الثقافة مالك حداد.
و جاء حفل التوزيع خلال إحياء ذكرى يوم الهجرة، حيث زار الوالي معرضا ببهو قصر الثقافة مالك حداد، كما ألقى كلمة تحدث فيها عن المناسبة التي قمع فيها الاستعمار الفرنسي جزائريين خرجوا في مظاهرات في باريس عام 1961، فيما قال أن رهان اليوم يحتاج إلى التفاف الشعب الجزائري حول غاية بناء الجزائر الجديدة، معتبرا أن المحطة الاستفتائية القادمة حول مشروع الدستور فرصة ليقول الشعب كلمته ويساهم في وضع الآليات الحقيقية للجزائر الجديدة التي ينادي بها الجميع.
وقال الوالي إن مشروع الدستور يحمل في طياته الكثير من معالم إرساء دولة المواطنة، فيما ألقى الأمين الولائي لمنظمة أبناء المجاهدين كلمة أيضا، قبل أن يُكرّم الوالي أفراد من الأسرة الثورية والحرس البلدي.
  سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى