سطّرت مصالح أمن ولاية قسنطينة، مخططا أمنيا خاصا من أجل تنظيم الدخول المدرسي، وذلك بتسخير فرق شرطية راجلة و راكبة رافقت التلاميذ بمختلف المؤسسات التربوية، التي تم تعقيم عدد منها.
ورافقت مصالح أمن قسنطينة تلاميذ الطور الابتدائي خلال الدخول المدرسي منذ الأربعاء الماضي، و نشطت دروسا تحسيسية لفائدتهم حول السلامة المرورية والوقاية الصحية من وباء كورونا، تحت شعار «الشرطة...مرافقكم الدائم، حسب بيان خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي الصادر أمس.
و قد تم وضع تشكيلات أمنية عند مداخل المؤسسات التربوية الموجودة بكامل إقليم الولاية ضمن اختصاص الأمن الوطني، وكذا تسخير دوريات راكبة وراجلة بالزيين الرسمي والمدني لحماية محيط المدارس والتلاميذ والأطقم التربوية، مع وضع نقاط مراقبات في المحاور والطرق الكبرى قصد تسيير حركة المرور.
و عشية الدخول المدرسي قامت مصالح أمن ولاية قسنطينة، حسب المصدر ذاته، بعملية تعقيم لمحيط عدد من المدارس الواقعة ضمن قطاع اختصاصها، باستخدام معدات وآليات تابعة لجهاز الشرطة، كما تم تكثيف العمل التحسيسي لفائدة مستخدمي الطريق من خلال التذكير بقواعد السلامة المرورية، وهذا من قبل مختلف المصالح وأمن الدوائر التابعة لأمن الولاية.
وتم تقديم دروس توعوية للأطفال حول ترسيخ ثقافة النظافة الجسدية للوقاية من فيروس كورونا، من خلال توضيح أعراضه، طرق انتشاره والوقاية منه، مع التركيز على الجانب النفسي للتلاميذ بالابتعاد عن الخوف من الوباء، حسب البيان.
 حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى