كرّمت ولاية قسنطينة، أول أمس الخميس، صحفيين متقاعدين، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر.
ونظمت ولاية قسنطينة، حفلا رمزيا احتضنته القاعة الكبرى لقصر الثقافة مالك حداد، احتفاء باليوم الوطني للصحافة، تم خلاله تكريم 3 صحفيين متقاعدين من 3 مؤسسات إعلامية، وذلك في حفل اقتصر فيه الحضور على بعض الزملاء في عدد من المؤسسات الإعلامية.
واستُهل الحفل بكلمة ألقاها الوالي أحمد ساسي عبد الحفيظ، نوه من خلالها بالدور الذي تلعبه الأسرة الإعلامية في تنوير الرأي العام، والمجهود المبذول خلال الفترة السابقة التي عرفت انتشارا كبيرا لفيروس «كوفيد19»، كما أكد مسؤول الجهاز التنفيذي على العمل الكبير الذي يقوم به الصحفيون لمرافقة السلطات العمومية خلال عملها اليومي والمساهمة في تنمية مناطق الظل.
زيادة على ذلك فقد أكد رئيس المجلس الشعبي الولائي عبد الرحمان بوصبع في كلمة مقتضبة، على الدور الكبير للإعلاميين من أجل تنوير الرأي العام وتقديم المعلومة للمواطن بكل مصداقية وحياد.
وعرف الحفل تكريم 3 أسماء من الصحفيين المتقاعدين بالولاية، ويتعلق الأمر بالصحفي المتقاعد من جريدة النصر محمد مصباح، والصحفية السابقة بوكالة الأنباء الجزائرية زليخة صحراوي وكذا الصحفي السابق محمد الهادي عقون من جريدة الشروق اليومي، إلى جانب ذلك تم عرض وثائقي قصير حول الصحافة في ظل الانتشار الواسع للرقمنة من تقديم إذاعة قسنطينة الجهوية، فضلا على محاضرة حول صحافة البيانات قدمتها الدكتورة سميشي وداد من جامعة قسنطينة 3.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى