تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، من توقيف متهم بحيازة مؤثرات عقلية وأسلحة بيضاء، وذلك بحي باب القنطرة.
وتعود حيثيات القضية حسب بيان مديرية الأمن الولائي الصادر أمس، إلى معلومات وردت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث عشر، مفادها قيام شخص بترويج المؤثرات العقلية على مستوى حي باب القنطرة، ليتم تكثيف الأبحاث و التحريات الميدانية و التي كللت بتحديد هوية و مكان تواجد المشتبه فيه و توقيفه.
 بالموازاة مع ذلك تم تفتيش المسكن العائلي للمعني بإذن من السلطة المختصة أين تم العثور على 3 أمشاط من دواء «بريغابالين 300 ملغ» و مشط من دواء «باركينان 02 ملغ»، إضافة الى سيف تقليدي طوله 40 سنتيمترا ذي مقبض حديدي، وسيفين تقليديين طولهما 65 سنتيمترا، سكين مطبخ بطول 28 سنتيمترا وسكين من نوع ثلاثة نجوم و قارورة غاز مسيل للدموع، ليتم تحويل المعني إلى مقر الأمن الحضري لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني البالغ من العمر 27 سنة، تم تقديمه أمام النيابة المحلية، عن قضية حيازة المؤثرات العقلية لغرض الترويج و حيازة أسلحة بيضاء محظورة لغرض الاعداد لجرائم ضد الأشخاص و الممتلكات.
حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى