من المنتظر أن يتم إنجاز 71 مشروعا قبل نهاية السنة بمناطق الظل التي أحصتها ولاية قسنطينة منذ أشهر، حيث أكد الوالي أنه سيتم إنهاء كل العمليات والتكفل بـ 200 نقطة قبل نهاية العام المقبل.
وأفاد الوالي، أنه تم إحصاء ما يزيد عن 200 منطقة ظل عبر الولاية، حيث خصص لها غلاف مالي كمرحلة أولية يفوق ملياري سنتيم، إذ سيشرع في إنجاز 71 عملية ستنتهي بها الأشغال قبل نهاية ديسمبر المقبل.
وتابع المتحدث خلال أشغال دورة المجلس الشعبي الولائي الأخيرة، أنه تم تقسيم المشاريع على ثلاث مراحل، إذ ستشمل المرحلة الثانية إنجاز 90 عملية قبل منتصف جوان من العام المقبل في حين سيتم إنجاز 89 مشروعا قبل نهاية 2021، مشيرا إلى أن الولاية تنتظر دعم وزارة الداخلية للتكفل بـ 400 عملية لفائدة هذه المناطق.
وطالب منتخبون بالمجلس الولائي، بضرورة رفع التجميد عن مختلف المشاريع بمناطق الظل لاسيما تلك المتعلقة بالتربية والتطهير والغاز وإنجاز قنوات المياه الصالحة للشرب، فيما أكد منتخب  على ضرورة التكفل بمنطقة الجباس التي يتوقف التلاميذ فيها عن الدراسة في سن مبكرة.
وتجدر الإشارة، إلى أن الولاية وبالتنسيق مع رؤساء البلديات والدوائر ومخلتف فواعل المجتمع المدني، قد أجرت إحصاء لمناطق الظل شمل 12 بلدية، حيث انحصرت كل الانشغالات في ضعف أو انعدام التزود بالمياه الصالحة للشرب وكذا انعدام الربط بقنوات الصرف الصحي والغاز والكهرباء، فضلا عن اهتراء الطرقات ونقص التهيئة و المرافق التربوية والنقل المدرسي في بعض المناطق.                      
ل/ق  

الرجوع إلى الأعلى