فتحت أول أمس الأحد، الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل»، موقعها الالكتروني أمام مكتتبين بمواقع البشاكرة والموزينة والرتبة في قسنطينة، و ذلك من أجل استخراج أوامر دفع الشطر المالي الرابع.
وتستمر العملية لمدة شهر ابتداء من تاريخ استخراج أوامر الدفع، وسيكون المعنيون بشقة ذات 3 غرف مطالبون بتسديد قيمة 10.5 مليون سنتيم كجزء رابع وأخير، فيما سيدفع المستفيدون من السكنات ذات 4 غرف مبلغ 13.5 مليون سنتيم، أما بالنسبة للمحوّلين من شقق الثلاث غرف إلى الأربع غرف، فسيلزمون بتسديد الفوارق التكميلية دفعة واحدة.
وأكد رئيس جمعية المكتتبين بموقعي البشاكرة والموزينة، علي سعداوي، أنه تلقى عشرات الشكاوى من مكتتبين بالموزينة التي تضم 981 وحدة، بخصوص مطالبتهم بدفع الشطر الرابع رغم أن نسبة الانجاز أقل بكثير من 80 بالمئة، حسبه، مضيفا أنه من غير المعقول تسديد كل الأشطر قبل أكثر من سنة من تجهيز السكنات.
وذكر المتحدث، أن مكتتبي موقع البشاكرة الذي يضم 1019 مسكنا، تمكنوا أيضا من استخراج الشطر الرابع، خاصة وأن نسبة أشغال الانجاز على مستواها تجاوزت 80 بالمئة، ليبقى الإشكال حسبه، متمثلا في عدم ربط الموقع بالكهرباء رغم الوعود المقدمة خلال آخر زيارة ميدانية قام بها الوالي للورشة، حيث أكد حينها ممثلون عن مصالح سونلغاز بأنه سيشرع في ربط الموقع في منتصف شهر أكتوبر.
كما أكد رئيس الجمعية أن «أخطاء» سُجلت من خلال خلط الأرقام التسلسلية الخاصة بالمكتتبين دون أن يتم تصحيحها، ليتفاجؤوا بمطالبتهم بتسديد الشطر الرابع رغم أن نسبة الأشغال ضئيلة في الموزينة، حيث لا تزال العمارات عبارة عن ورشات حسبه.
 حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى