استحدثت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني لولاية قسنطينة ناديا للإعلام في أولاد رحمون، حيث أوكلت إدارته لأربعة طلبة من أجل تنظيم دورات تكوينية ولقاءات مع المسؤولين، فيما فتحت مكتبا بلديا بوسط مدينة قسنطينة.
وذكر رئيس الفيدرالية، عبد الحكيم لفوالة، في تصريح لنا، أن الفضاء الجديد الذي أطلق عليه اسم «نادي التميز والإبداع الإعلامي» مسيّر من طرف أربعة طلبة من كلية الإعلام، مشيرا إلى أن أهدافه تتمثل في نشر التوعية والرقي بمستوى الإعلام من خلال صقل المواهب وإعدادها لخوض هذا المجال وإبراز أعمال الطلبة في مختلف وسائل الاعلام.
وذكر نفس المصدر أن النادي سينظم برامج تدريبية متخصصة على مدار العام بالتعاون مع المؤسسات ذات الخبرة والكفاءة في الإعلام، فضلا عن تنسيق اللقاءات مع المسؤولين في مختلف المجالات.
وأضاف رئيس الفيدرالية أن للنادي غاية ترفيهية تسعى الفيدرالية من خلالها إلى رفع الروح المعنوية للمجتمع، وتوثيق علاقات الصداقة بين أعضاء النوادي عبر ربوع الوطن، بينما حضر الافتتاح ممثل عن الدرك الوطني ورؤساء المكاتب البلدية للفيدرالية ورئيس بلدية أولاد رحمون وجمعيات.
من جهة أخرى، افتتحت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني مكتبا ببلدية قسنطينة يترأسه الناشط الجمعوي، علي ميلاط، حيث تسعى من خلاله إلى التقرب من المواطنين، كما أن جميع أعضائه من الجمعيات. ونبّه نفس المصدر أن المكتب البلدي الجديد موجودٌ في وسط المدينة.               سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى