تقترب قاعة العلاج بقرية قطار العيش في قسنطينة، من دخول حيز الخدمة بعد انتهاء أشغال إعادة الترميم على مستواها، في انتظار تجهيزها، ليستفيد منها قرابة 2000 مواطن يقطنون بالمنطقة، كما تعهد الوالي ببرمجة مشاريع أخرى ستسجل في ميزانية الولاية لسنة 2021.
و أجرى أول أمس، والي قسنطينة أحمد ساسي عبد الحفيظ، رفقة رئيس دائرة الخروب ورئيس المجلس الشعبي البلدي والمدراء المعنيين، زيارة تفقدية لمنطقة قطار العيش التابعة إداريا لبلدية الخروب، أين تفقد قاعة علاج انتهت بها أشغال إعادة التهيئة في انتظار تجهيزها بالوسائل الضرورية لتدخل حيز الخدمة قريبا، حيث تشرف على استشفاء 1876 مواطنا.
و أضافت الولاية في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه تم أيضا تفقد الملحق البلدي مجاني محمد، والذي استفاد من عملية ترميم وإعادة تهيئته، إضافة إلى زيارة نادي الشباب فصر العبش، أين استمع الوالي لعرض مفصل حول كل البرامج التنموية التي تمس مختلف القطاعات بمنطقة قطار العيش و يتعلق الأمر بقطاع التربية، حيث توجد عدة عمليات منها إنجاز قسمين توسعة بمدرسة الإخوة إبراهيم، و إعادة تأهيل للمدرسة وتزويدها بالتدفئة.
واستفاد القطاع الإداري من عملية إعادة الاعتبار للملحق البلدي وكذلك عملية الربط بالألياف البصرية والتي سيستفيد منها  1876 ساكنا، وفي قطاع الشبيبة والرياضة تم تفقد دار الشباب بعد تهيئتها وإعادة تجهيزها، إضافة إلى معاينة أشغال إنجاز ملعبين بالعشب الاصطناعي تكفلت بتمويلهما بلدية الخروب و هما قيد الإنجاز.
كما تمت مناقشة إنجاز شبكتين للتزويد بالماء الصالح للشرب و للصرف الصحي بكل من منطقتي الغرايب ودوار بوداب، إضافة إلى عمليات ترميم وتوسعة لشبكات الصرف الصحي، أما بقطاع الأشغال العمومية، فقد برمجت عدة مشاريع تخص إعادة ترميم طرق بلدية وداخلية بمنطقة قطار العيش، إضافة إلى الاطلاع على مشاريع تهيئة الطرق وإنجاز بالوعات ومشاريع تخص الإنارة العمومية.
واستمع الوالي خلال هذه الزيارة، لانشغالات سكان المنطقة، و منها حسب المصدر ذاته، طلب إنجاز متوسطة وإعادة الاعتبار للطرقات وتحويل مقر للحرس البلدي القديم إلى قاعة أخرى للعلاج، وكذا تدعيم المنطقة بالماء الشروب، حيث طمأن المسؤول المواطنين أنه سيتم التكفل بها تدريجيا  في إطار ميزانية  الولاية  لسنة 2021.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى