أكد وزير السكن والعمران والمدينة، أن مصالحه وجهت إعذارات للمرقي المشرف على إنجاز مشروع 150 سكنا ترقويا مدعما ببلدية بن زياد بقسنطينة، بسبب تأخر الأشغال التي لم تفق نسبة 80 بالمئة قبل شهر فقط من موعد التسليم المتفق عليه.
وفي رد مكتوب على سؤال أرسله النائب لخضر بن خلاف لوزير السكن، بخصوص تعطل إنجاز المشروع المذكور والإجراءات المتخذة لإتمامه وتسليمه لأصحابه، قال كمال ناصري إن مصالحه وجهت إعذارات للمرقي المشرف على إنجاز الأشغال.
وأكد الوزير في رده، أن المشروع مسجل ضمن البرنامج الخماسي  2010-2014، وقد أوكل إنجازه إلى مرقي عقاري انطلق في الأشغال خلال الثلاثي الأول من سنة 2016، بعد أن تحصل على رخصة البناء بتاريخ 10 جانفي 2016، بينما تقدر تقدر نسبة الأشغال حاليا بـ 80 بالمئة.
وأضاف ناصري، أنه و نظرا لتأخر تسليم المشروع، فقد تم إبلاغ المرقي العقاري بعدة مراسلات و إعذارات من أجل تعزيز الورشة بالوسائل المادية والبشرية لتسريع وتيرة الإنجاز وتسليم السكنات، كما قامت مصالح مديرية السكن حسب ما جاء في الرد، بإعذار المرقي من أجل رفع التحفظات الخاصة بأشغال المراحل الثانوية.
و ذكر الوزير، أن التاريخ المتوقع لاستلام الأشغال، حسب التزام المشرف عليها أمام السلطات المحلية، حدد في أواخر الثلاثي الأخير من سنة 2020.         حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى