تمكنت مصالح الدرك بولاية قسنطينة، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية متكونة من 5 أشخاص اتهموا بتزوير العملة الوطنية، مع حجز 160 ألف دينار مزورة.
وأورد بيان صدر أمس عن المجموعة الاقليمية للدرك الوطني، أن وحداتها عالجت القضية إثر دورية بإقليم الاختصاص، أين لفتت انتباهها 3 سيارات سياحية على حافتي الطريق، اثنتان منها كانتا متوقفتين باتجاه ولاية مجاورة وعلى متن إحداها شخصان قاما برمي مبلغ مالي مزور من النافذة، فيما حاول سائق المركبة الثانية الفرار ليتم توقيفها على بعد أمتار، أما السيارة الثالثة فكانت متوقفة في الجهة المقابلة باتجاه ولاية قسنطينة أين حاول الأشخاص الذين كانوا على متنها الهروب عبر مسلك ترابي، ليتم توقيفهم أيضا و تحويلهم إلى مقر المجموعة.
وبعد استكمال التحقيق مع المشتبه فيهم، أسفرت العملية عن توقيف 5 أشخاص وحجز مبلغ مالي مزور قدره 160 ألف دينار جزائري  و كذلك 3 سيارات سياحية و ك 4 هواتف نقالة و أسلحة  بيضاء من مختلف الأحجام،  بالإضافة إلى قارورة غاز مسيلة للدموع.
و فور الانتهاء من التحقيق، تم تحرير ملف قضائي ضد المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 24 إلى 37 سنة و تحويلهم أمام الجهات القضائية، استنادا لبيان الدرك.      
ق.م

الرجوع إلى الأعلى