قامت مصالح أمن ولاية قسنطينة، بتوقيف مشتبه فيه بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، مستعملا مقر إقامته لإتمام عمليات البيع، مع حجز كميات من الكيف المعالج ومخدر «إكستازي»، وذلك بحي قدور بومدوس وسط المدينة.
وتعود حيثيات القضية حسب بيان مديرية الأمن الولائي الصادر أمس، إلى معلومات وردت إلى فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، مفادها وجود نشاط مشبوه على مستوى حي قدور بومدوس «السيلوك» بالطابق الأرضي للعمارة، وذلك من قبل شخص يقيم بمفرده.
وعلى إثر ذلك باشرت عناصر الفرقة تحرياتها، وبعد استغلال المعلومات المتحصل عليها، تمكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، ليتم التدخل وفق خطة عملية أثمرت بتوقيفه أمام مقر إقامته، ومكنت عملية التمشيط والتفتيش لمحيط الشقة من حجز 6 مراود متوسطة الحجم من المخدرات وكذا قاطع ورق كانت مخبأة في الجهة الخارجية للشقة.
وبعد تفتيش مقر إقامة المشتبه فيه، تم ضبط 51 قطعة من المخدرات مهيأة للترويج بالإضافة إلى 6 أقراص «إكستازي» ليتم تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات اللازمة .
وأفضى التحقيق المعمق إلى أن المشتبه فيه البالغ من العمر 31 سنة، يستغل مقر إقامته من أجل ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وكذا أفعال أخرى مشبوهة كونه مسبوقا قضائيا في قضايا مماثلة .
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني، تم تقديمه أمام النيابة المحلية في قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) والمخدرات الصلبة (إكستازي) بصورة غير مشروعة قصد البيع و الترويج.
      حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى