قامت السلطات المحلية في بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، خلال الأيام الماضية، بإزالة العوائق لفتح الطريق والسماح بمدّ شبكة الغار التي سوف تربط 42 عائلة في قرية حجاج بشير 2.
وتقع قرية حجاج بشير المعروفة محليا باسم «شامبو»، على جانب الطريق الوطني رقم 3  الرابط بولاية أم البواقي في شطره بين الخروب ومقر البلدية، غير بعيد من مزرعة حجاج بشير 1 التي اشتركت معها في مشروع الربط بمياه الشرب، و الذي خصصت له البلدية حوالي 800 مليون سنتيم.
وذكر السيد زين الدين مشكل، نائب رئيس بلدية أولاد رحمون للنصر، أنه ولتسهيل  ربط الـ 42 عائلة بغاز المدينة الذي انتظره السكان منذ سنوات طويلة ضمن مشروع خصص له غلاف مالي يقدر بـ 250 مليون سنتيم، بادرت السلطات المحلية، بإزالة العوائق والأسلاك المعدنية وكذا كل التوسعات العشوائية التي أغلقت شوارع القرية، وهذا لإفساح الطريق أمام شبكة الغاز، في انتظار ربط نفس العدد من العائلات بالكهرباء التي رصدت لها البلدية، حوالي 600 مليون سنتيم.
نفس المصدر أضاف أن عمليات تهيئة الأرصفة والشوارع و إنجاز الإنارة العمومية بحجاج بشير، سوف تتم برمجتها بعد الانتهاء من الربط بمختلف الشبكات الخدماتية.
   ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى