أوقفت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، 6 أشخاص متهمين بالمتاجرة غير الشرعية بالمؤثرات العقلية، تمثلت في 4500 قرص مهلوس، إضافة إلى حجز مبلغ مالي قدره حوالي 62 مليون سنتيم، هواتف نقالة بالإضافة إلى سيارتين سياحيتين كانتا تستعملان في نقل المحجوزات، خلال عمليتين متفرقتين، ببلدية عين سمارة.
وتعود حيثيات القضية الأولى حسب بيان الدرك، إلى قيام الفصيلة الثانية للأمن والتدخل رقم 2 بدورية عبر إقليم بلدية السمارة، أين لفت انتباه عناصرها سيارة سياحية على متنها شخص  ، وبعد مراقبة الوثائق الإدارية و تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا، عثر بالمقاعد الخلفية لها على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة.
أما القضية الثانية، فتتمثل في تفكيك جماعة إجرامية تعود وقائعها إلى قيام نفس الفصيلة بنقطة مراقبة على مستوى إقليم نفس البلدية، أين تم توقيف سيارة سياحية على متنها 5 أشخاص بعد تفتيشها عثر بالمقاعد الخلفية لها على حقيبة ظهر بها كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة.
وأسفرت العمليتين عن حجز حوالي 4500 قرص مهلوس نوع «بريغابالين»، ومبلغ مالي قدره حوالي 62 مليون سنتيم، هواتف نقالة بالإضافة إلى سيارتين سياحيتين كانتا تستعملان في نقل المحجوزات .
وبعد انتهاء التحقيق تم تحرير ملف قضائي و تحويل المعنيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و39 سنة، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، بتهمة المتاجرة غير الشرعية بالمؤثرات العقلية.  
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى