دعت أمس، التنسيقية الولائية لعمال الصحة بقسنطينة، إلى   تحسين الأجور وظروف العمل  ، كما أكدت على ضرورة دفع الشطرين الثالث والرابع  من منحة   كورونا ، فيما كشف رئيس الفدرالية الوطنية لعمال الصحة أن التنظيم تلقى ضمانات من رئيس الجمهورية بإعادة النظر و مراجعة القوانين الأساسية  ، وقال إن الفدرالية هي من تدخلت لدى وزير الصحة من أجل تسوية منحة الوباء التي سيحرر جزء منها بعد أيام.
وعقدت التنسيقية الولائية لعمال الصحة لقاء ولائيا،   بحضور الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، حيث نظم على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية محمود بلعمري.
وتطابقت مطالب المهنيين، حول  إنشاء نظام خاص بالقطاع، كما أكدوا على ضرورة الاستفادة بشكل مستعجل من الشطرين الثالث والرابع لمنحة كوفيد التي أقرها رئيس الجمهورية، فيما شدد آخرون على ضرورة تعميم منحة العدوى، فضلا عن الاعتناء بفئة الأسلاك المشتركة  .
وطالب موظفو الصحة بضرورة إعادة خدمات نقل الموظفين  وطمأن مدير الصحة أنه سيرفع هذا المطلب إلى والي الولاية والمجلس الشعبي الولائي من أجل النظر فيه، مؤكدا أنه سيعمل على إيجاد حلول لمختلف الانشغالات في حدود ما هو متاح.
وقال الأمين الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين زهير بن ساحة،  إن منحة كوفيد أصبحت «تستغل سياسيا»، داعيا إلى ضرورة نبذ الصراعات الشخصية خدمة لمصالح العمال ،   كما طالب السلطات بتحسين ظروف عمل المهنيين.   
وأكد الأمين العام للفدرالية الوطنية الوطنية لعمال الصحة، عمارة رشيد،   أن الهدف هو تغيير النظام الأساسي للقطاع مؤكدا أن الرئيس قدم ضمانات وتعهدات من أجل التكفل بهذا المطلب خلال زيارته لمستشفى بني مسوس في بداية الجائحة، مذكرا أن هذه المنحة «قررت بمرسوم رئاسي ولا يملك أي أحد سواء من وزارة المالية أو الصحة التراجع عنها».
ولفت المتحدث، إلى أن التنظيم هو من راسل وزير الصحة والتقى به من أجل صب منحة كوفيد المتأخرة، حيث تم الاتفاق على التكفل بمنحة سبعة أشهر، كما أكد أن تطبيق قانون التقاعد المسبق عند سن 32 عاما بالنسبة لقطاع الصحة سيجسد قريبا في الواقع، مشيرا إلى وجود أخطاء في إعداد القانون الأساسي لعام 2008 .
وتابع المتحدث، أن الفدرالية تتبنى لغة الحوار لا لغة التهديدات والإضرابات، حيث أن الهدف منها هو جلب مكاسب مادية وملموسة للموظفين، داعيا الجميع إلى التوحد من أجل تحسين ظروف العمل.  
لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى