كشفت مديرة الطاقة لولاية قسنطينة أن مصالحها تعكف على البحث عن أرضية ملائمة من أجل إنجاز أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، حيث تستهدف دعم التجمعات العمرانية وتزويد الولايات المجاورة.
وأوضحت لنا مديرة الطاقة لولاية قسنطينة، بن تركي رقية، أن المشروع ما يزال في مرحلة البحث عن أرضية من أجل إنجازه، مشيرةً إلى أنه يعتبر الأول من نوعه على مستوى الولاية، التي لا تتوفر في الوقت الحالي إلا على منشآت تحويل الطاقة الكهربائية. وأضافت نفس المصدر أن المشروع سيكون إضافة كبيرة لقسنطينة، بحيث سيدعم تزويد التجمعات العمرانية بالكهرباء ويقضي على مشكلة انقطاع التيار فيها، كما سيسمح بتزويد ولايات مجاورة أيضا بالكهرباء.  
وتطرق المنتخب بالمجلس الشعبي الولائي، مهدي برحال، خلال الدورة العادية الأولى، إلى موضوع محطة الطاقة الكهربائية، حيث أكد على ضرورة إنجازها لتغطية الولاية، فيما ردت مديرة الطاقة أن شركة توزيع الكهرباء والغاز طلبت في عهد والي قسنطينة السابق قطعة أرضية من أجل إنجاز محطة لتوليد الكهرباء، موضحة أنها أعادت طرح الملف على الوالي الحالي منذ بداية إشرافه على الولاية، ليوجه بدوره أوامر إلى رؤساء الدوائر من أجل إيجاد أرضية مناسبة للمشروع.
وأضافت المسؤولة أنها اتفقت مع رئيس دائرة عين عبيد من أجل البحث عن الأرضية، بعد أن اقترح الأخير إمكانية وجود أرضية، بينما ذكر الأمين العام للولاية أن هناك قطعا قد اختيرت من أجل تجسيد المشروع من قبل، لكن شركة توزيع الكهرباء والغاز لم توافق عليها.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى