حددت مؤسسة "سيترام" مواقيت استغلال الترامواي في شهر رمضان بقسنطينة، وستمكن هذه المواقيت من أداء المصلين لصلاة التراويح بمختلف المساجد، بعد أن حدد موعد انطلاق آخر عربة من وإلى مفترق الطرق الأربعة ومحطة بن عبد المالك على الساعة العاشرة والنصف ليلا.
وذكرت "سيترام" قسنطينة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أن انطلاق أول قاطرة من محطة بن عبد المالك سيكون في الساعة السابعة صباحا، فيما تنطلق آخر عربة على العاشرة والنصف ليلا من نفس المحطة، كما حددت السادسة و58 دقيقة كموعد انطلاق أول قاطرة من محطة قادري إبراهيم، والعاشرة و28 دقيقة كآخر رحلة من ذات المحطة.
وستمكن هذه المواقيت قاطني المقاطعة الإدارية علي منجلي وبقية المناطق التي يمر عليها خط الترامواي، من أداء صلاة التراويح في المساجد المرغوب فيها، خصوصا أن المسار يمر على عدد من المساجد ومنها الأمير عبد القادر.
واعتبر سكان بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، أن تحديد العاشرة والنصف ليلا كموعد لانطلاق آخر قاطرة من محطتي بن عبد المالك وقادري إبراهيم، غير كاف، خصوصا أن الولاية استفادت من رفع إجراءات الحجر الصحي فيما يفضل العديد منهم التنقل بعد صلاة التراويح.
كما ذكر عدد من المواطنين أن توقيت انطلاق آخر رحلة من وسط مدينة قسنطينة باتجاه علي منجلي، لن يسمح لهم بالسهر في أحيائهم القديمة التي تربوا وترعرعوا بها، خاصة، حسبهم، وأن الحنين يقودهم إليها كل رمضان.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى