انتهت مصالح الضمان الاجتماعي بولاية قسنطينة، من صب إعانات مالية خاصة بشهر رمضان، وذلك لفائدة أزيد من 28 ألف عائلة استفادت كل منها من مبلغ 10 آلاف دينار، فيما انطلقت أمس قافلة تضامنية تم خلالها توزيع مواد غذائية ببعض مناطق الظل.
وقالت مديرة النشاط الاجتماعي، قواح سامية، في تصريح للنصر يوم أمس، إنه وفي إطار العملية التضامنية لشهر رمضان، تم الانتهاء من صب ما مجمله 283 مليونا و 934 ألف دينار في حسابات المستفيدين، و هو إجراء مس 28 ألفا و 195 عائلة واستمر حتى قبل 48 ساعة من حلول الشهر الفضيل، مضيفة أن هذا المبلغ مقسم بين مساهمات وزارة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، ولاية قسنطينة، البلديات، ميزانية الدولة و صندوق التضامن.
وبخصوص عملية توزيع قفة رمضان لفائدة العائلات التي تعيش ظروفا صعبة بمناطق الظل، ذكرت قواح أنها انطلقت أمس على أن تستمر خلال الأيام المقبلة إلى أن تمس كافة المستفيدين و عددهم 1400، و ذلك ببلديات عين عبيد، ابن زياد، مسعود بوجريو، بني حميدان، حامة بوزيان والخروب.
من جهة أخرى، تلقت مديرية النشاط الاجتماعي بقسنطينة، 20 طلبا بفتح مطاعم الرحمة الخاصة بالإفطار خلال شهر رمضان، وهي طلبات كانت متبوعة حسب المسؤولة، بعمليات مراقبة سمحت بمنح التراخيص.     ي.ب

الرجوع إلى الأعلى