يطالب قاطنو حي النعجة الصغيرة ببوالصوف في قسنطينة، بتزويد سكناتهم التي التحقوا بها منذ سنوات، بالكهرباء والغاز، كما تحدثوا عن نقائص أخرى يصادفونها في حياتهم اليومية.
وأكد السكان أن عدد البيوت غير الموصولة بمادة الكهرباء يفوق 55 سكنا فرديا، إضافة إلى عشرات المنازل غير المزودة بالغاز، مضيفين أن العائلات تخشى مغادرة السكنات ليلا بسبب الظلام الحالك الذي يميز الحي. كما اشتكى محدثونا من انعدام وسائل النقل، ما يجبرهم على استعمال سيارات «الفرود» مقابل مبالغ مرتفعة.
ورد المكلف بالإعلام بوحدة قسنطينة لمؤسسة توزيع الغاز والكهرباء، كريم بودولة، أن مصالحه لا تتوفر على أي ملف بعنوان 55 مسكنا بحي النعجة الصغيرة، مؤكدا على تلقي طلبات فردية من مواطنين، من أجل تزويد سكناتهم بالغاز والكهرباء.
وأضاف المتحدث أن «سونلغاز» تستقبل ملفات القاطنين في هذا الحي، ويمكنها الشروع في الدراسة، ولكنها ستكون مكلفة بالنسبة للزبائن، وعليه دعا المعنيين إلى التقدم بطلب موحد حتى تكون الدراسة شاملة لكل السكنات وغير مكلفة.
وأوضح المتحدث أن هذه هي الطريقة المثالية من أجل إنهاء الإشكال، مضيفا أن الدراسة الشاملة ستحول دون حدوث شرارات، حيث ستقوم المؤسسة بإنجاز مولد كهربائي، ليؤكد أن مصالحه تفتح الأبواب لكل الراغبين في الاستفسار من سكان الحي.
حاتم/ب 

الرجوع إلى الأعلى