أكد مدير الصحة بقسنطينة، أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا إلى غاية هذا الشهر، قد وصل إلى 12 ألفا، وقال إن مصالحه طالبت بجرعات إضافية.
و قال مدير الصحة بولاية قسنطينة، بوشلوش عبد الحميد، في اتصال بالنصر يوم أمس، إن مصالحه التي استفادت منذ بداية توفير اللقاح، من 19800 جرعة موجهة لـ 9450 شخصا، أشرفت على تطعيم أزيد من 3 آلاف مواطن عبر حصة ثانية تلقتها المديرية من الوزارة الوصية.
و أضاف المتحدث، أن إجمالي من خضعوا للقاح «أسترازينيكا» بقسنطينة، يكون قد وصل إلى 12 ألف مواطن، كلهم تزيد أعمارهم عن 50 سنة، موضحا أن مصالحه طالبت بجرعات إضافية ستخصص للذين لم يستفيدوا بعد من التطعيم.
و أشار المسؤول، إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا في الفضاءات المفتوحة، و التي ستشرع مصالحه في إجرائها اليوم، بالقاعة متعددة الرياضات في حي فيلالي، ستسمح لكل شخص يفوق سنه 50 سنة بتلقي اللقاح، دون إلزام المواطنين بأن يكونوا مسجلين على مستوى السجلات في مختلف مراكز التلقيح، أو عبر المنصة الالكترونية الرسمية التي خُصصت لهذا الغرض.
و أضاف بوشلوش أن الحملة كانت ستنطلق أمس الثلاثاء، إلا أن عمليات تعقيم و تنظيف القاعة، من أجل تحضيرها لاستقبال الراغبين في تلقي اللقاح، عطلت الإجراء إلى اليوم، موضحا أن الحملة ستتواصل إلى غاية 20 من الشهر الجاري، كما ذكّر بأن كل شخص بلغ سنه 50 عاما يمكنه تلقي الجرعات بأي عيادة متعددة الخدمات تتوفر على مصلحة كوفيد 19.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى