استحدثت مديرية ديوان الترقية و التسيير العقاري في ولاية قسنطينة، برنامجا معلوماتيا يسمح بمتابعة وضعية الورشات والدفع بالمشاريع السكنية.
وجاء في الصفحة الرسمية لمصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري بقسنطينة، أنه وفي إطار عصرنة و تحديث قطاع السكن و تطبيقا لتعليمات الوزير، فقد استحدِث برنامج لمتابعة مختلف المشاريع الموكلة للديوان باستخدام طريقة معلوماتية حديثة و محينة. و يسمح هذا البرنامج بالتحكم الأمثل في السير الحسن للمشاريع في ورشات البناء عبر الولاية، ما يمكن من متابعة دقيقة و متواصلة لمختلف البرامج، مما يسمح بمراقبة مدى تقدمها.
وتسعى المديرية، لاستغلال واستثمار جميع الإمكانيات و الطاقات الداخلية و تشجيعها على تصميم و خلق وسائل و ابتكارات جديدة و سهلة في محيط العمل، ترقى بالمؤسسة نحو الأفضل فضلا عن المزايا التي توفرها هذه التقنية الجديدة و كيفية الاستفادة منها في عصر المعلوماتية المتطورة و الذي تحكمه السرعة على أوسع نطاق.
وفي سياق آخر، تم أول أمس تنظيم قرعة السكن الخاصة بـ 22 مكتتبا بمشروع 774 سكنا اجتماعيا تساهميا في المدينة الجديدة علي منجلي. و برمجت القرعة من أجل تمكين المعنيين من استكمال إجراءات الاستفادة من القرض البنكي و كذا الحصول على عقود البيع على التصاميم، بعدما تحصلوا على قرارات الإعانات المالية الممنوحة من طرف الصندوق الوطني للسكن، أما بالنسبة لبقية المكتتبين فستجرى لهم عملية القرعة لاحقا حالما يحصلون على قرارات الإعانات المالية، بحسب ما أوردته مصالح الديوان.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى