أمر والي قسنطينة أول أمس الاثنين، خلال الزيارة التي قادته إلى دائرة عين عبيد، بإحصاء سكان بيوت هشة بأرض بوذراع، تمهيدا لترحيلهم إلى شقق جديدة على مستوى 4000 سكن عمومي إيجاري.
قرار ساسي أحمد عبد الحفيظ جاء ردا على انشغال أحد السكان المعنيين الذين يطالبون بالتثبيت والدعم إضافة إلى التهيئة والربط بمختلف الشبكات، وذلك فوق الأرض المذكورة التي تم ربطها سابقا بشبكة الكهرباء بالجهة التي تجاور حي مهدي الشريف المعروف بضريبينة.
وبتنفيذ هذا القرار، تكون مصالح الولاية قد اجتثت آخر نقطة للسكن الهش في عين عبيد، التي استفادت سابقا من القضاء على أكبر بؤرتين للبيوت القصديرية بحيي مهدي الشريف ومحمد العيد رضوان. وقال رئيس البلدية عبد العالي رضوان أحمد، إن آخر إحصاء لسكنات أرض بوذراع مس 71 عائلة.
 والجدير بالذكر أن هذا التجمع السكني لا يتوفر على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث يستعمل قاطنوه حفرا فوضوية لجمع المياه القذرة، ما تسبب في انتشار الحشرات وشكل تهديدا على الصحة العمومية.
و يقوم الوالي بزيارات متتالية لمشروع 4000 سكن عمومي إيجاري بعين عبيد، و ذلك للوقوف على تقدم أشغال التهيئة الخارجية تمهيدا لتوزيع الشقق لصالح قاطني البلدية بحصة تقدر بـ 1100 وحدة، إضافة إلى 100 وحدة لفائدة ابن باديس، أما الشقق المتبقية فسوف تسلم مفاتيحها لمستفيدين من دائرة قسنطينة من طالبي السكن العمومي الإيجاري.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى