أمر والي قسنطينة، المقاولات المكلفة بالتهيئة بموقعي عدل 2 في التوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، بإتمام الأشغال قبل نهاية الشهر الجاري، فيما شدد على ضرورة تزويد موقع 4 آلاف سكن اجتماعي ببلدية عين عبيد قبل حلول شهر جويلية.
و ترأس ساسي أحمد عبد الحفيظ، اجتماعا تنسيقيا خصص لدراسة وضعية أشغال التهيئة الخارجية و الربط بمختلف الشبكات بالمشاريع السكنية بمختلف الصيغ، بحضور رؤساء الدوائر و المدراء المعنيين، وكذلك المدير الجهوي لوكالة عدل ومختلف المؤسسات و مقاولات الأشغال.
و دار الاجتماع المنعقد أول أمس، حول سير الأشغال ببعض المواقع السكنية غير المنتهية، والمرتقب توزيعها خلال السنة الجارية، ويتعلق الأمر بمشروعي 2000 و 1500 سكن ببرنامج “عدل 2” بالتوسعة الغربية علي منجلي، و 2000 سكن عمومي إيجاري تابع لشركة “كوسيدار” ويقع بذات التوسعة، إضافة إلى 981 وحدة “عدل” بوادي حميميم في بلدية الخروب، وكذلك مشروع 4000 سكن عمومي إيجاري ببلدية عين عبيد.
وأوردت مصالح الولاية في بيان  لها، أن الوالي وبعد استماعه إلى عروض حول تقدم الأشغال بالمشاريع المذكورة، أسدى تعليمات لكل المعنيين من أجل إتمام الأشغال المتبقية و المتمثلة في الطرقات والإنارة العمومية، و بعض عمليات التهيئة الخارجية،  بموقعي «عدل» اللذين يضمان 2000 و 1500 سكن «كير» بالتوسعة الغربية، وقدّم يوم 30 جوان الجاري كآخر أجل لتسليم المشروع.
كما أكد الوالي حسب المصدر ذاته، على ضرورة ضبط و احترام التواريخ المتفق عليها في مختلف الأشغال، على غرار إتمام الربط بشبكات الغاز و الكهرباء بمشروع 4000 سكن في عين عبيد وذلك نهاية شهر جوان.
و ينتظر أن يسلم موقعا عدل 2 بالتوسعة الغربية لعلي منجلي، وهما 2000 و 1500 وحدة، قبل الفاتح من شهر جويلية المقبل، من أجل الشروع في التوزيع الرمزي للمفاتيح في تاريخ 5 جويلية احتفالا بعيد الاستقلال، ومن المتوقع أن تشمل العملية مجمعا سكني أو اثنين كمرحلة أولى، على أن تتواصل تدريجيا بعد جاهزية كل ورشة، و هي الطريقة التي أصبحت تعتمدها مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل”، في مختلف الورشات التي تم تسليمها قبل أسابيع و منها موقع الرتبة ببلدية ديدوش مراد.
وسبق للمدير الجهوي للوكالة المذكورة، بقسنطينة، العميش محمد نجيب، أن صرح للنصر أن مصالحه تعمل من أجل توزيع الحصص المتبقية من برنامج عدل 2 خلال السنة الجارية، وحدد تاريخ 5 جويلية كموعد لتوزيع جزء من الشقق الواقعة في التوسعة الغربية، بكل من موقعي 2000 و 1500 سكن كير.
وعقد المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل”، فيصل زيتوني، قبل يومين، لقاء تنسيقيا من أجل وضع الروتوشات الأخيرة لعملية تسليم السكنات الكبرى المرتقبة في الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب والمصادفة لـ 5 جويلية من كل سنة.
و دعا المسؤول، حسب ما أورده الديوان في صفحته الرسمية، مديريات الاكتتاب و التسويق، المشاريع والتسيير العقاري، إلى التنسيق من أجل إنجاح هذه العملية، و تسهيل مختلف الإجراءات الخاصة بصب الشطر المالي الرابع و التوثيق، وضرورة إعداد محاضر استلام و تسليم موقعة من طرف التسيير العقاري و مديرية المشاريع و ممثلي المكتتبين، تؤكد جودة و نوعية السكنات مع اكتمال الأشغال، وكذا توفر الماء والكهرباء والغاز و الصرف صحي و ضمان صلاحية المصاعد الكهربائية و الإنارة العمومية.
كما تسعى السلطات الولائية، لتجهيز السكنات الاجتماعية الواقعة ببلدية عين عبيد، من أجل توزيعها خلال السنة الجارية، حيث لم يتم بعد تأكيد تاريخ محدد تسليم المفاتيح، خاصة و أن عملية تحديد القوائم ما زالت مستمرة من طرف دائرة قسنطينة، فيما ستخصص حصة من السكنات إلى قاطني بلدية عين عبيد.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى