يطالب سكان مشتة الشاوش الواقعة ببلدية عين عبيد في ولاية قسنطينة،  بتجديد شبكة الكهرباء التي يقولون إنها صارت قديمة وتشكل خطرا عليهم، خصوصا بعد سقوط كوابل فوق بعض المنازل، فيما وعدت السلطات المحلية بالتكفل بالانشغال.
قاطنو المشتة الواقعة بدوار المراشدة في منطقة الكحالشة لكبار، طرحوا الأمر على الوالي خلال تدشين ربط سكناتهم بشبكة الغاز الأسبوع الماضي، حيث قالوا إنهم كثيرا ما قدموا شكاوى للسلطات المحلية خلال الأعوام الماضية، لكن دون جدوى.
وقال أحد سكان الدوار إن كوابل كهربائية مهترئة سقطت فوق منزله منذ مدة طويلة، فيما ذكر آخرون أن الشبكة القديمة للتيار تمدهم بتوتر ضعيف لا يكاد يكفي لتشغيل الأجهزة الكهرومنزلية الضرورية، كما حرمهم ذلك من الاستفادة من خدمة الإنارة العمومية الريفية، حسب تعبيرهم.
وقد أمر الوالي ساسي أحمد عبد الحفيظ، مصالح سونلغاز بالتدخل لحل الإشكال، بينما اقتُرِحت إمكانية مساهمة دائرة وبلدية عين عبيد ماليا لتلبية هذا الانشغال، وذلك بعدما أوضح مسؤول مديرية التوزيع علي منجلى، أن الوضعية راجعة إلى ضعف تحصيل ديون زبائن سونلغاز.
و طالبت مديرة الطاقة، رئيس البلدية بتزويدها بمخططات وإحصاء دقيق للمناطق التي تعاني من قدم شبكة التيار الكهربائي، من أجل التدخل، بعد التقييم المالي والكمي من طرف مديرية التوزيع علي منجلي والتفكير في طريقة التمويل.
كما طرح أحد سكان دوار عامر الصراوية الذي يتكون من 9 مشاتي، نفس الانشغال على الوالي حين وصوله في خرجته الميدانية إلى قرية زهانة التي دشن بها ربط سكنات ريفية بالكهرباء، حيث وعد بالنظر في هذا الأمر.                   ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى