استدعت وكالة تطوير السكن وتحسينه بقسنطينة من تبقوا من مكتتبي برنامج «عدل 2» بالولاية من أجل تسديد الشطر المالي الرابع الخاص بحقوق الاستفادة من السكن، حيث من المنتظر أن تشرع بعد هذا الإجراء في توزيع الحصة المتبقية والتي تقدر بـ 6 آلاف وحدة ابتداء من الخامس جويلية المقبل.
وفتحت الوكالة موقعها الإلكتروني أمام مكتتبي ولاية قسنطينة، من أجل سحب أوامر الدفع الخاصة بالشطر الرابع والأخير من حقوق الاستفادة من السكن والذي يقدر بـ 10.5 مليون سنتيم بالنسبة لشقة ذات 3 غرف و 13.5 مليون سنتيم لذات 4 غرف، حيث شرع المكتتبون مساء الأربعاء الماضي، في سحب هذه الوثيقة من أجل التوجه إلى البنك المتعاقد مع الوكالة والتسديد.
و يشمل هذا الإجراء ما تبقى من سكنات موقع الرتبة بديدوش مراد ويتعلق الأمر بأزيد من ألفي وحدة من مشروع 6 آلاف، كما استدعي مكتتبو موقع 2000 سكن  بالتوسعة الغربية بعلي منجلي، علما أن المسجلين في هذه الحصة كانوا قد استعجلوا استدعاءهم لتسديد الشطر الرابع فضلا عن الالتزام بموعد 5 جويلية المقبل كتاريخ للتوزيع، في حين سحب أيضا من تبقوا من حصة 1500 سكن «كير» أوامر الدفع.
وأفاد مصدر من وكالة عدل بقسنطينة، أن استدعاء المكتتبين لتسديد الشطر الرابع اتُخذ من أجل الشروع في توزيع حصة سكنية معتبرة في الخامس من جويلية المقبل، حيث سيتم الشروع في تسليم مفاتيح ما يقارب 6 آلاف وحدة بكل من ديدوش مراد وعلي منجلي والخروب، مشيرا إلى أنه سيتم الانطلاق في الاكتتاب مع الموثقين خلال الأيام المقبلة.
وسبق للمدير الجهوي لوكالة «عدل» قسنطينة أن صرح للنصر بأن الحصة المبرمجة للتوزيع في الخامس جويلية ستشمل جزءا معتبرا من 981  وحدة بالخروب فضلا عن ألفين بالرتبة و 3500 بعلي منجلي، في حين ذكر ممثلو المكتتبين أن عمارات المجمع السكني الأول بموقع الخروب، جاهزة للتوزيع في الموعد المتفق عليه مع الوكالة، في حين أن الأشغال بالمجمع الثاني متقدمة جدا باستثناء بعض العمارات التي لا يمكن بحسبهم، أن تسلم مفاتيح شققها في 5 جويلية المقبل نظرا لـ «ضعف» وتيرة الإنجاز و وجود عدد قليل من العمال بالورشة.
وقد وجه والي قسنطينة، في آخر اجتماع مع مسؤولي الوكالة والمقاولات المكلفة بالإنجاز تعليمات تقضي بضرورة إتمام ما تبقى من أشغال التهيئة من طرقات وإنارة عمومية بموقعي 1500 و 2000 سكن بالتوسعة الغربية قبل 30 من شهر جوان الجاري، علما أن الأشغال تعرف تقدما كبيرا ولم يتبق سوى جزء قليل ببعض المجمعات السكنية.
وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الحصة المبرمجة تعد الأخيرة من البرنامج الإجمالي المسجل والذي يقدر بـ 16150 وحدة سكنية بقسنطينة، إذ لم يتبق سوى أصحاب طعون سنة 2013 والذين أعلنت الوزارة الوصية عن التكفل بهم خلال هذه الفترة. وفي نفس السياق، اجتمع ممثلون عن جمعية موقع 6 آلاف سكن «عدل» بالرتبة بمدير و إطارات شركة المياه والتطهير «سياكو»، و تم التطرق فيه إلى مشكلة تزويد الحي بالمياه الصالحة للشرب و عدم تركيب العدادات.
لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى