يطالب سكان بمنطقة صالح دراجي التابعة لبلدية الخروب بولاية قسنطينة، بتهيئة معبر القطار ويطرحون انشغالات أخرى منها تجهيز فرع الحالة المدنية، وهي مطالب أكدت مصالح البلدية أنه سيتم التكفل بها.
ويقول السكان إن عدم تهيئة معبر القطار المار على منطقتهم، كثيرا ما يتسبب في اختناق حركة المرور ويعطل وصول التلاميذ إلى مؤسساتهم التعليمية، ويضيفون أن الفرع البلدي لم يُجهز و لم يُربَط بشبكة استخراج وثائق الحالة المدنية الكترونيا، حيث تقتصر الخدمات التي يقدمها حاليا، على تحرير بطاقة الإقامة والشهادة العائلية للحالة المدنية يدويا، في حين أن عدد سكان المنطقة تضاعف، فيضطرون إلى التنقل إلى غاية فرع الخروب.
ويضيف السكان أن حوالي 200 منزل لا تصل المياه حنفياتها جراء ضعف قوة التدفق، كما يطرحون مشكلة عدم صيانة المساحات الخضراء ونقص عمليات الكنس ويطالبون ببرمجة ساحة لعب ثالثة، ويدعو نائب رئيس جمعية الحرية التي تنشط في حي 750 مسكنا تطوريا، إلى فتح قسم للاستعجالات الطبية على مستوى المؤسسة العمومية للصحة الجوارية.
وأوضح عبد السلام حملة وهو منتخب بالمجلس الشعبي البلدي بالخروب، في اتصال هاتفي بالنصر، أن أشغال تهيئة معبر القطار سوف تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة، كما أكد أن مصالح مؤسسة «اتصالات الجزائر» تقوم حاليا بدراسة كلفة ربط مقر الحرس البلدي سابقا، لاحتضان مصلحة الحالة المدنية بعد تجهيزه. وبخصوص بقية الانشغالات، دعا المنتخب إلى إيداعها كتابيا لدى المكلف بصالح دراجي على مستوى الفرع البلدي بحي 1600 بالخروب.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى