أكد والي قسنطينة، ساسي أحمد عبد الحفيظ، أن مشروع تهيئة الأنفاق الأرضية بوسط المدينة سيستكمل قبل الدخول الاجتماعي القادم، نافيا أن تكون ملكية المحلات التجارية الموجودة فيها قد نقلت إلى مستفيدين آخرين.
وأوضح والي قسنطينة في رد على منتخب بالمجلس الشعبي الولائي خلال متفرقات الدورة الأخيرة، حول قلق أصحاب محلات من نقل استفادتهم منها إلى أشخاص آخرين، أن عملية نقل ملكية هذه المحلات لم تتم أبدا، موضحا أن مصالح البلدية ستعيد النظر في وضعية الأشخاص الذين كانوا يستغلونها بعد انتهاء عملية التهيئة التي ما تزال مستمرة، وستتم دراسة حقوقهم والسندات القانونية التي يحوزون بشأنها، فيما أشار إلى أن من حق المجلس الشعبي البلدي لبلدية قسنطينة المداولة على هذه المحلات واتخاذ قرار بخصوصها لأنها مملوكة للبلدية.
وأضاف المسؤول أن البلدية والمصالح التقنية تشرف في الوقت الحالي على عملية إعادة تهيئة المحلات، مؤكدا أنها تستكمل قبل الدخول الاجتماعي المقبل. وذكر لنا مصدر مسؤول من بلدية قسنطينة أن مديرية الإنجازات التي تقوم بمتابعة المشروع قد وجهت إعذارا للمقاولة المكلفة بإنجاز العملية من أجل استكمال التهيئة قبل نهاية شهر أوت المقبل، بعد أن تلقت المقاولة جميع مستحقاتها. ويذكر أن عملية إعادة الاعتبار للأنفاق الأرضية بوسط المدينة تأتي بعد تعرضها لحريق ضخم أتى على أغلب المحلات والطاولات الموجودة فيها قبل حوالي ست سنوات ما أدى إلى غلقها إلى غاية اليوم، فيما برمجت إعادة فتحها خلال شهر مارس من العام الجاري قبل أن تؤجل.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى