وجه والي قسنطينة تعليمات لمديرية الإدارة المحلية، من أجل توظيف حراس ومنظفات بشكل إجباري بكل المؤسسات التربوية، وذلك من أجل إنهاء الاختلالات المسجلة لاسيما بالتجمعات العمرانية الكبرى والأحياء الجديدة.
وأشرف والي قسنطينة مسعود جاري، على اجتماع تنسيقي خصص للتحضير للدخول المدرسي المقبل، حيث تم التطرق فيه إلى التأطير البيداغوجي و الهياكل التربوية، فضلا عن وضعية الإطعام المدرسي و النقل و التدفئة وكذا المنحة المدرسية، حيث حضر اللقاء كل من الأمين العام للولاية و رؤساء الدوائر و البلديات، فضلا عن  المدراء المعنيين.
وأوضحت خلية الاتصال في بيان لها  مساء أمس الأول، أن الوالي شدد على ضرورة تحضير كل الظروف المادية و البشرية الملائمة لاستقبال التلاميذ في ظروف جيدة، حيث تم  تكليف رؤساء الدوائر و البلديات، فضلا عن مدير التربية بإجراء زيارات ميدانية لكل المؤسسات التربوية للتأكد من جاهزيتها و رفع كل النقائص المسجلة مع تجهيزها بكل الوسائل البيداغوجية.
ووجه الوالي، تعليمات بصرف المنحة المدرسية للتلاميذ المحصيين في إطار العملية التضامنية الممونة من قبل ميزانية الولاية و ميزانية البلديات قبل الدخول المدرسي، مع الانتهاء من كل التوصيلات الخاصة بشبكات الماء و الغاز الكهرباء بالنسبة للمؤسسات التربوية الجديدة على مستوى القطب السكني الجديد الرتبة ببلدية ديدوش مراد، وذلك قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وتم تكليف مدير الإدارة المحلية و رؤساء الدوائر المعنية بدراسة ميزانية البلديات و وإيجاد الحلول المناسبة لتوظيف حارس و منظفة إجباريا في كل  مؤسسة تربوية، كما تم تكليف مدير التربية بتكثيف الحملات التحسيسية  للتلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة الطواقم التربوية و وأولياء التلاميذ، و أكد أيضا على ضرورة تجنيد كل الوسائل البشرية و دراسة كل الإمكانيات لتوفير الوجبة الساخنة بالابتدائيات.
وكما هو معلوم، فإن غالبية المؤسسات التربوية بالأقطاب العمرانية الكبرى على غرار علي منجلي والخروب وماسينيسا وعين نحاس، فضلا عن الرتبة بديدوش مراد تعرف نقصا  كبيرا في أعوان النظافة والحجابة وهو ما تسبب في اختلالات في التسيير ، حيث يأتي قرار الوالي من أجل تحسين الخدمات خلال الموسم الدراسي المبرمج في 21 سبتمبر المقبل.
ل/ق 

الرجوع إلى الأعلى