انطلقت 5 مشاريع تنموية في مناطق الظل ببلديتي حامة بوزيان و بن باديس بقسنطينة، و تشمل إنجاز و تعبيد طرقات و وضع شبكات الصرف الصحي، فيما ستنطلق مشاريع أخرى تتعلق بتزويد سكنات بالغاز و المياه بحامة بوزيان في قادم الأيام.
و انطلقت أشغال مشروع إنجاز الطريق الرئيسي بورامولة في محطة السطاحي ببلدية حامة بوزيان، و هي العملية التي لاقت استحسان السكان حسب ما جاء في الصفحة الرسمية لبلدية حامة بوزيان على مواقع التواصل الاجتماعي، كما دعا رئيس البلدية، سكان حي بورامولة إلى ضرورة الإسراع في ربط سكناتهم بمختلف الشبكات، تفاديا لتشويه الطرقات بعد تعبيدها، كما دعاهم إلى فسح المجال و التجاوب الإيجابي مع المقاول المكلف بالإنجاز من أجل إتمام مهمته في أسرع وقت.
كما انطلقت أشغال مشروع تهيئة طرق وممرات بحي قارف في بلدية حامة بوزيان، والذي يندرج ضمن مشاريع المخطط البلدي للتنمية ، كما استفاد الحي من عدة مشاريع تنموية، تتمثل في الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية و ربط سكنات بغاز المدينة و مياه الشرب في قادم الأيام.
وقام رئيس دائرة حامة بوزيان مرفقا برئيس البلدية، بخرجة ميدانية إلى منطقة بكيرة وبالضبط لحي سيدي موسى «الباسان» للوقوف على مشروع انطلاق إنجاز قنوات الصرف الصحي، و في إطار التحضيرات المادية و تهيئة الهياكل المدرسية تحسبا للدخول الاجتماعي المقبل ولضمان استقبال التلاميذ و الأسرة التربوية في أحسن الظروف، عاين المسؤولان الابتدائيات، حيث تتم حملة تنظيف واسعة على مستوى المدارس بالإضافة إلى الحرص على تطبيق البروتوكول الصحي على مستوى الساحات.
كما انطلقت مشاريع تنموية على مستوى مناطق الظل ببلدية بن باديس، متمثلة في أشغال رد الاعتبار للطريق بمنطقة فج بوغارب، إضافة إلى انطلاق أشغال تعبيد الطريق بقرية بني يعقوب بذات البلدية.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى