تمكنت الضبطية القضائية بأمن دائرة ابن زياد بولاية قسنطينة، من توقيف متهمين بسرقة ابتدائية، كما أوقفت آخرين اتهموا بسرقة مصوغات ومبالغ مالية من منزل بذات المنطقة.
حيثيات القضية الأولى، بحسب بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة، تعود إلى شكوى من قبل مديرة مدرسة ابتدائية مفادها تعرض مؤسستها لفعل السرقة من قبل مجهولين، حيث تم سرقة أجهزة إعلام آلي و جهاز قياس الحرارة ، وكذا جهاز «مودام» أنترنيت ، بالإضافة إلى طابعة ورق.
 وتم على إثر الشكوى التحري و تحديد هوية المشتبه فيهم ، أين تم توقيفهم وتحويلهم إلى مقر المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق مع استرجاع جهاز الإعلام الآلي المحمول، كما وجهت إليهم «تهم السرقة بالكسر من داخل مؤسسة تربوية ابتدائية مع سبق الترصد و إخفاء أشياء مسروقة».
 وبالنسبة للقضية الثانية، فقد تم تلقي شكوى من قبل ضحية سرق من منزله مصوغات من المعدن الأصفر ومبلغ مالي من العملة الوطنية والأجنبية ، بالإضافة إلى قارورة أوكسجين بجميع لواحقها لتحدد بعدها الشرطة هوية الفاعلين ، في حين وجهت لهم تهم ،«تكوين جمعية أشرار والسرقة بالكسر من داخل مسكن مع سبق الإصرار والترصد ، وتوافر ظرف الليل».
وذكرت مصالح الأمن، أن عدد المتهمين الموقوفين في القضيتين هو ثمانية أشخاص، تم تقديمهم ،مثلما ذكر المصدر، أمام النيابة المحلية.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى