استفادت، أول أمس، ولاية قسنطينة من حصة جديدة من لقاح سبوتنيك الروسي، حيث ستخصص هذه الكميات لفائدة المواطنين الذين تأخرت عملية تطعيمهم بالجرعة الثانية من هذا النوع من اللقاح.
وأفاد المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الصحة، أمير عيدون، أن الولاية تحصلت على حصة إضافية من لقاح سبوتنيك الروسي حيث ستوجه ،مثلما أكد، لفائدة المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى قبل أسابيع، مشيرا إلى أن الحصة المتحصل عليها تتجاوز عدد المستفيدين من الجرعة الأولى وذلك لضمان تلقيح جميع المواطنين المعنيين.
وذكر المتحدث، أن الفئة المعنية مطالبة بالتوجه إلى المراكز التي تلقت فيها أول جرعة من اللقاح، مع إلزامية إظهار بطاقتي الهوية والتلقيح، كما أكد أن جميع أنواع اللقاحات الأربعة متوفرة، ويتعلق الأمر بسينوفاك وسبوتنيك وأسترازينيكا فضلا عن سبوتنيك، كما تجدر الإشارة إلى أن نسبة التلقيح قد وصلت إلى حدود 29 بالمئة على المستوى الولائي، فيما تراهن مديرية الصحة على الوصول إلى نسبة 70 بالمئة قبل نهاية العام الجاري.
وقد اشتكى مواطنون منذ أسابيع من عدم توفر الجرعة الثانية من لقاح سوبتنيك عبر مختلف المراكز الصحية، قبل أن تسارع مديرية الصحة وتؤكد بأن الأمر لا يشكل خطرا و بأنه يمكن تأجيل تلقي الجرعة الثانية لمدة ثلاثة أشهر عن تاريخ التطعيم الأول.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى