حجزت مصالح الشرطة بولاية قسنطينة، بالتنسيق مع شركائها الأمنيين، قرابة 6 آلاف قرص من المؤثرات العقلية، و أوقفت شخصين تم تقديمهما أمام العدالة.
وجاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدقسي عبد السلام، أوقفت شخصين يبلغان من العمر 38 و 44 سنة، أحدهما ينحدر من قسنطينة و الآخر من ولاية حدودية، حيث توبعا في قضية  حيازة المؤثرات العقلية  بطريقة غير مشروعة قصد البيع، و الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة بحيازة و بيع أدوية صيدلانية مصنفة، دون رخصة.
وعولجت القضية إثر تلقي الفرقة معلومات مؤكدة، بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، مفادها إبرام صفقة مشبوهة لبيع و شراء كمية معتبرة من المؤثرات العقلية على مستوى حي لوناما، ليتم وضع خطة ميدانية مشتركة، مكنت من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع «برومازيبام 06 ملغ»، متمثلة في 199 علبة تحمل إجمالا قرابة 6000 قرص من هذه المهلوسات، حيث ضبطت داخل مركبة تستعمل في النقل و التوزيع.
وتم حسب البيان، توقيف المشتبه فيهما في وضعية تلبس بإبرام الصفقة، و حجز مبلغ مالي يتجاوز 35 مليون سنتيم و يرجح أنه من العائدات، مع حجز المركبة. و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المتهمين قدما بموجبه أمام النيابة المحلية.              ق.م

الرجوع إلى الأعلى