أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة، 3 أشخاص، اثنان منهم محل عدة أوامر بالقبض في قضايا مختلفة، حيث اتهموا بسرقة أغراض من كشك متعدد الخدمات بحي ساقية سيدي يوسف «لابوم».
وتعود وقائع القضية حسب بيان الأمن الصادر أمس، إلى بلاغ بخصوص تعرض محل تجاري يتمثل في كشك متعدد الخدمات، يقع بحي ساقية سيدي يوسف للسرقة بالكسر باستعمال أسلحة بيضاء من قبل مجهولين، و على إثره تم التنقل الفوري لقوات الشرطة إلى عين المكان، و مكن التدخل السريع لعناصر الشرطة من استرجاع كافة المسروقات.
و قادت التحريات و الأبحاث التي باشرتها عناصر الأمن الحضري الرابع إلى تحديد هوية المشتبه فيهم، ليتم توقيفهم تباعا و تحويلهم لمقر المصلحة، استكمالا للإجراءات القانونية اللازمة، مع حجز الأسلحة البيضاء المستعملة أثناء العملية، و المتمثلة في ساطور، قاطع الحديد، سكين كبير الحجم، سكين من نوع «أوبينال» و عصا معدنية، بالإضافة إلى هاتف نقال.
و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 24 سنة، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية، و ذلك عن قضية تكوين جمعية أشرار من أجل السرقة بالكسر المقترنة بظرف الليل، و حيازة أسلحة بيضاء محظورة لغرض الإعداد لارتكاب جنايات ضد الأشخاص والممتلكات.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى