تنظم  الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة اليوم الأربعاء بولاية قسنطينة، المؤتمر الجهوي للشركات الناشئة « قسنطينة دسرابت» بهدف  تنشيط النظام البيئي للابتكار على مستوى الشرق الجزائري, حسبما أفاد به أمس الثلاثاء بيان لمصالح الوزير الأول.
و جاء في البيان «بعد وهران وغرداية, تنظم الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة, غدا الأربعاء 13 أكتوبر 2021 بقاعة الزنيت في ولاية قسنطينة,  المؤتمر الجهوي للشركات الناشئة: قسنطينة دسرابت ( Constantine Disrupt)”.
و أوضح البيان أن هذا المؤتمر يهدف إلى تنشيط النظام البيئي للابتكار على مستوى الشرق الجزائري, و هو موجه للشركات الناشئة، أصحاب المشاريع المبتكرة و الخبراء في التكنولوجيا و الطلاب.
و بالنسبة لبرنامج المؤتمر فهو يتضمن  محاضرات ثرية ينشطها خبراء جزائريون ودوليون حول مواضيع البيوتكنولوجيا  الذكاء الاصطناعي, الصناعة 4.0 و إنترنت الأشياء.
كما سيتم خلال المؤتمر تنظيم معرض مخصص للشركات الناشئة الناشطة في الشرق الجزائري، إلى جانب  تنظيم مسابقتين تتعلق  الأولى بالبيوتكنولوجيا و تخص الثانية الذكاء الاصطناعي, حيث سيقام الدور النهائي على هامش المؤتمر.
(واج)

الرجوع إلى الأعلى