أمر والي قسنطينة، بتعجيل الأشغال الخاصة بإعادة ترميم المسجد الأخضر بحي الجزارين وسط المدينة، كما أسدى تعليمات بتسليم مشروع إعادة تهيئة زاوية عبد الرحمان بشتارزي في فترة لا تتجاوز شهرين.
و أجرى مسعود جاري، صبيحة الاثنين، زيارة لعدد من المشاريع المعنية بإعادة التأهيل بوسط مدينة قسنطينة، منها المسجد الأخضر بحي الجزارين، حيث تفقد عملية ترميم هذا المعلم الديني و المدرسة الملحقة به بعد رفع التجميد عن المشروع و انطلاق الأشغال مع مكتب دراسات جديد، حسب ما أوردته مصالح الولاية.
و أسدى الوالي تعليمات تقضي بضرورة تقليص مدة الأشغال و تسليم المسجد في أقرب الآجال، لإعادة فتحه أمام المصلين و طالبي العلم كونه أحد أبرز معالم المدينة، أين كان العلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس يلقي به دروسه العلمية.
كما وقف مسعود جاري، على سير أشغال إعادة الاعتبار لزاوية عبد الرحمن بشتارزي بحي الشارع، ورغم أن الأشغال تسير بوتيرة حسنة، إلا أن المسؤول طالب من مقاولة الإنجاز و مكتب الدراسات تسليم المشروع خلال شهرين.
و تطوعت مقاولة الإنجاز المشرفة على ترميم سيدي  لخضر و زاوية باشترزي، من أجل ترميم المطبعة الإسلامية الجزائرية عبد الحميد بن باديس، كما التزمت جمعية الحي بتقديم يد المساعدة و المساهمة للوقوف على ترميمها و إعادة الاعتبار لها.
كما أجرى والي قسنطينة بمعية اللجنة الأمنية و بحضور مدير النقل و مسؤول مؤسسة تسيير مطارات الجزائر، زيارة معاينة لمطار محمد بوضياف الدولي لتفقد نتيجة عملية  التنظيف و نزع العتاد غير المستغل بساحة المطار، و أسدى بعدها تعليمات أخرى تتعلق بتنظيف المحيط الخارجي للمطار.
 حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى