يضطر سكان بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، إلى التنقل لمسافات طويلة من أجل اقتناء حليب الأكياس، على إثر تسجيل اختلالات في عملية التوزيع، فيما أكدت ملبنة نوميديا بأنها ستفسخ عقد كل موزع مخالف للبرنامج المعمول به.
و يعاني مواطنون يقطنون في الأحياء القديمة بعلي منجلي، من نقص كبير في الحليب المدعم بالمحلات التجارية وخصوصا بالوحدات الجوارية 6 و 5 و 8، ما يضطرهم إلى قطع مسافات طويلة من أجل التنقل إلى وحدات أخرى لاقتناء هذه المادة،مستغربين توفرها في محلات دون غيرها.
كما أوضح أصحاب محلات لبيع المواد الغذائية العامة، بالمجمعات السكنية المعنية، أن موزعين يزودون بعض التجار القريبين من المركز التجاري الواقع في الوحدة الجوارية 6، بكميات كبيرة دون المرور عليهم، حتى أنهم يحصلون عليها مرة كل أسبوع وأحيانا كل 15 يوما.
و قال التجار، إنهم لا زالوا يعانون من سلوكات بعض الموزعين الذين يشترطون عليهم اقتناء أكياس حليب البقر من أجل تزويدهم بالحليب العادي، ما يجبرهم على الاستنجاد بحليب الملبنات الخاصة، كما يسبب لهم ذلك إحراجا مع الزبائن.
و قال نائب المدير والمكلف بالتسويق بملبنة نوميديا، للنصر، إن شركته تسوق حليب البقر من أجل تلبية طلبات بعض العائلات التي لا تستهلك إلا هذا النوع، ولا يمكن حسبه حرمانها منه، موضحا أنه قد يتم خفض الكميات الموجهة للبيع في المحلات التجارية من أجل استعمالها في إنتاج الأجبان وبقية المنتجات. و أوضح المتحدث، أن إجبار موزعين، أصحاب المحلات على اقتناء حليب البقر ممنوع، وقد يتم وقف التعامل معهم نهائيا.
و عن عدم تزويد المحلات الواقعة في بعض المناطق بحليب الأكياس، أوضح المتحدث بأنه يعلم بهذه المشكلة و يتلقى شكاوى من تجار ومواطنين، لذلك يتم العمل بالتنسيق مع مديرية التجارة من أجل كشف هوية الموزعين المخالفين، مؤكدا أنه تم فسخ عقود البعض منهم سابقا، لأنهم لم يحترموا مخطط التوزيع المعمول به، كما أنهم يرتبطون بالملبنة وفق اتفاقيات وعقود ممضية، تمنع منعا باتا إيصال الحليب إلى مناطق غير معنية بالعملية.                حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى