تمكنت مصالح من دائرة الخروب لولاية قسنطينة، من توقيف 8 أشخاص مشتبه فيهم في قضايا متفرقة تتعلق بجنح مرورية، ترويج المخدرات، السرقة و العنف، وذلك خلال الفترة الممتدة منذ الـ 26 سبتمبر الفارط.
وأفادت خلية الاتصال بأمن الولاية في بيان صدر أمس، أن عمليات مراقبة فجائية ودوريات مسّت عدة أحياء بالأماكن المشبوهة على فترات متقطعة، واستهدفت الساحات العمومية الأسواق الأحياء السكنية، و المحاور الكبرى.
وأضاف البيان أن العملية الأولى كانت بتاريخ 26 سبتمبر أين كللت بمراقبة 30 مركبة و 26 شخصا، مع تحرير 9 مخالفات جنح مرورية، و توقيف شخص على متن دراجة نارية بصدد ترويج مؤثرات عقلية، حيث ضبطت بحوزته 34 كبسولة من دواء «ترامادول 50 ملغ»، كما تم توقيف آخر متهم في قضية ضرب و جرح عمدي بسلاح أبيض محظور و آخر مشتبه فيه في سرقة بالتسلق و الكسر من داخل مسكن.
وفي ذات السياق تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالخروب من توقيف شخصين لحيازتهم أقراص بريغابالين و مخدرات للاستهلاك الشخصي، كما أوقف متهم بترويج المخدرات كانت بحوزته 84 قرص «بريغابالين 300 ملغ»، 26 قرص «بريغابالين 150 ملغ»، و مبلغ مالي من عائدات الترويج، بعد مراقبة 22 مركبة و 28 شخصا.
وخلال العملية المنظمة بتاريخ 13 أكتوبر تمت مراقبة 30 مركبة، و 40 شخصا، مع القبض على شخص في ماسينيسا متهم في قضية نصب و احتيال صادرة في حقه عن محكمة الأخضرية بولاية البويرة، مع توقيف متهم بترويج المهلوسات ضُبطت بحوزته 32 قرص «بريغابالين 300 ملغ».
ومن جهة أخرى، فقد تم حسب ذات المصدر تنظيم عملية بالتنسيق مع مديرية التجارة بغرض المراقبة ومحاربة كل ما يمس بصحة المستهلك، حيث مكنت من ضبط  شاحنة بها 35 كيلوغراما من سمك السردين دون احترام شروط النظافة الصحية كالحفظ و التبريد.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى