تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخص متهم بترويج المؤثرات العقلية، مستغلا، امتلاكه لمحطة غسل السيارات بحي بيدي لويزة، من أجل ترويج تلك السموم، مع توقيف 5 أشخاص آخرين متهمين بحيازة المهلوسات.

و تعود حيثيات القضية، حسب بيان الأمن، إلى بلاغ تلقته قاعة العمليات عبر الرقم الأخضر 1548 مفاده تواجد أشخاص مشبوهين داخل محطة لغسيل السيارات بحي بيدي لويزة، يقومون بترويج المؤثرات العقلية.

و فور تلقي البلاغ، داهمت قوات الشرطة التابعة لمقر الأمن الحضري السادس عشر، بمشاركة فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية، المكان مع غلق كل المنافذ بالمحطة، أين تم العثور على صاحب المحطة متلبسا رفقة 5 أشخاص آخرين بحوزته كمية من المؤثرات العقلية كان بصدد بيعها، و بإخضاع المشتبه فيهم لعملية الملامسة الجسدية، عثر بحوزة أحدهم على مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج، ليتم توقيفهم و تحويلهم رفقة المحجوزات لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

و بعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و32 سنة، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية في قضية حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة دون رخصة قصد البيع.

حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى