تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخص متهم بترويج المؤثرات العقلية بمحطة لغسل السيارات بحي بيدي لويزة، كما تم تقديم 5 أشخاص آخرين أمام العدالة عن تهمة حيازة المهلوسات.
و تعود حيثيات القضية، حسب بيان الأمن الصادر أمس، إلى بلاغ تلقته قاعة العمليات عبر الرقم الأخضر 1548 مفاده تواجد أشخاص مشبوهين داخل محطة لغسل السيارات بالحي المذكور، يقومون بترويج المؤثرات العقلية.
وفور تلقي البلاغ، داهمت قوات الشرطة التابعة لمقر الأمن الحضري السادس عشر، بمشاركة فرقة البحث والتدخل بأمن الولاية، المكان مع غلق كل المنافذ بالمحطة، أين تم العثور على صاحب المحطة متلبسا رفقة 5 أشخاص آخرين وبحوزته كمية من المؤثرات العقلية كان بصدد بيعها، حسب بيان الأمن.
 وبإخضاع المشتبه فيهم لعملية الملامسة الجسدية، عثر بحوزة أحدهم على مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج، ليتم توقيفهم و تحويلهم لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 32 سنة، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية في قضية حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة دون رخصة قصد البيع.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى