قررت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني لولاية قسنطينة، إنشاء 3 مقاطعات جديدة ببلدية الخروب، بعد أن وقفت على جملة من النقائص و الانشغالات خلال تدخلاتها الميدانية، بكل من علي منجلي عين نحاس و ماسينيسا.
و أكد رئيس الفيدرالية، لفوالة عبد الحكيم، أنه وعلى غرار كل نهاية سنة، تقوم هيئته بتقييم الأعمال، و وضع برنامج للسنة الجديدة بتجديد المكاتب البلدية، مع رفع انشغالات من أجل وضع أولويات، وعليه تقرر إنشاء 3 مقاطعات جديدة في بلدية الخروب. و أضاف المتحدث للنصر، أن أعضاء الفيدرالية رفعوا جملة من النقائص في بعض المناطق الكبرى التابعة لبلدية الخروب، على غرار علي منجلي وعين نحاس وماسينيسا، ليتقرر الشروع في تنصيب المقاطعات بهذه المناطق كأولوية، بعد أن كانت عبارة عن لجان.
و تتمثل أبرز الانشغالات المرفوعة من طرف السكان بعين نحاس، في انعدام الأمن و الملاعب الجوارية والمرافق الترفيهية عموما، إضافة إلى مشاكل في التهيئة، كما يطالبون ببرمجة مناوبات ليلية على مستوى العيادة متعددة الخدمات.
أما بخصوص المقاطعة الإدارية علي منجلي، فقد أكد محدثنا، أن مصالحه ستعتمد على الجانب التوعوي والتحسيسي من أجل محاربة الآفات الاجتماعية، و منها العنف و تعاطي المخدرات و غيرها من السلوكات التي أصبحت تؤرق سكان المدينة، أما ماسينيسا فقد قال لفوالة إنها تفتقر لبعض الضروريات، و يطالب قاطنو الجهة العلوية بدوريات أمنية، إضافة إلى طرح مشاكل في التهيئة وانعدام الإنترنت. و قال لفوالة، إن الفيدرالية قررت أن تكون البداية بتنصيب المكاتب من بلدية الخروب، في انتظار تنصيب البقية، داعيا كل الراغبين في الانخراط إلى تسجيل الطلبات على صفحة الفيدرالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي العملية التي عرفت، حسبه، تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى