تنطلق اليوم، المرحلة الثالثة و الأخيرة، من فعاليات الأيام المفتوحة للترقية الصحية بمناطق الظل في ولاية قسنطينة، و ذلك ببلدية بني حميدان بعد أن تم تقديم خدمات صحية و فحوصات طبية على مستوى 159 منطقة ظل، منذ شهر أكتوبر الماضي.
و أكد المكلف بخلية الإعلام و الاتصال على مستوى مديرية الصحة و السكان بقسنطينة، أن المرحلتين الأولى و الثانية، كانتا ناجحتين على جميع الأصعدة، إذ تمت معاينة ما يقارب 159 منطقة ظل في ظرف 25 يوما على مدى شهري أكتوبر و نوفمبر الماضيين، بتقديم خدمات صحية و فحوصات طبية من مختلف الاختصاصات لفائدة سكان هذه المناطق المعزولة.
من جهة أخرى، بدأت أول أمس، حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية بقسنطينة، حيث كانت الانطلاقة الرسمية من العيادة متعددة الخدمات بحي التوت، كما نظمت عيادة ديدوش مراد أياما مفتوحة بمناسبة اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية، و كذا عبر مختلف العيادات التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية حامة بوزيان، و ذلك من أول أمس إلى غاية 14 من الشهر الجاري.
كما تتواصل نشاطات مديرية الصحة بقسنطينة، مع نهاية الأسبوع الجاري، بالإشراف على حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 بالنسبة للطلبة الجامعيين.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى