باشرت مديرية توزيع الكهرباء والغاز علي منجلي بقسنطينة، إنجاز وتجديد المحولات الكهربائية عبر المقاطعة الإدارية وبلدية الخروب، حيث بلغت القيمة المالية للمشروع 38 مليون دينار على طول شبكة تفوق 4 كيلومترات.
وأكدت المكلفة بالإعلام على مستوى المديرية، وهيبة تخريست، أنه تم إنجاز منبع ذي توتر منخفض ومتوسط بالبشاكرة وكذا محول آخر باستطاعة تبلغ 630 كيلوفولط أمبير بحي 208 سكنات بالوحدة الجوارية 1 بعلي منجلي، وآخر بمنطقة سبيكا بالخروب باستطاعة قدرها 630 كيلوفولط امبير، أما الرابع فكان بالوحدة الجوارية 2 بحي 55 مسكنا.
وبلغ الغلاف المالي لإنجاز هذه المحولات 38 مليون دينار، حيث تمتد شبكتها على طول  4 كيلومترات و200 متر، ويكمن الهدف من هذا البرنامج في جعل الشبكة الكهربائية أكثر فعالية لتجنب الاضطرابات في التموين، بحسب المصدر ذاته.
وأفادت المكلفة بالاتصال، أنه تم في الشق الثاني من هذا البرنامج الربط عن طريق الحلقات على مستوى مفترق الطرق بالخروب، والتوزيع العمومي بعين السمارة، و كذا إنجاز منبع بحي غيموز بنفس البلدية مع دعم الشبكة عن طريق رفع التوتر على مستوى برج مهيريس ببلدية عين عبيد.
و ستكلف عملية الربط عن طريق الحلقات على مسافة 5 كيلومترات و500 متر، غلافا ماليا يقدر بـ 23 مليون دينار، أما التكلفة الإجمالية لبرنامج تعزيز وتطوير الشبكات الكهربائية ضمن الثلاثي الأول من السنة فهي 60 مليون دينار.
     لينة دلول

الرجوع إلى الأعلى