خصصت مديرية الصحة بقسنطينة، أزيد من 1700 جرعة لقاح «أسترازينيكا» بمختلف المراكز الصحية للتكفل بالمواطنين الراغبين في التلقيح بهذا النوع،  فضلا عن المتخلفين عن تلقي الجرعة الثانية، كما أحصت 157 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة مقابل تزايد في عدد الأسرة الشاغرة.
و ذكر المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الصحة، أمين عيدون، بأنه تم جلب  كميات كافية من لقاح «أسترازينيكا» عبر مختلف نقاط التطعيم، حيث تم توفير ما يزيد عن 1700 جرعة، داعيا المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذا النوع من اللقاح إلى التقدم إلى مختلف المراكز، لاسيما المواطنين الذين لن يتلقوا الجرعة الثانية بسبب عدم وفرتها في الأيام الماضية.
و وفق ما لاحظناه، فإن الكثير من المواطنين يطلبون لقاح «أسترازينيكا» حين التوجه إلى مراكز التطعيم وذلك بسبب اعتماده من طرف دول الاتحاد الأوروبي وعدم إخضاع الملقحين به إلى الحجر، فضلا عن عدم إلزامهم بفحص «بي سي آر» الخاص بـ 24 ساعة الأخيرة قبل السفر.
وأحصت مديرية الصحة، تراجعا كبيرا في عدد الأشخاص المستفيدين من التطعيم، حيث سجلت في حصيلة أمس تطعيم 481 شخصا ليرتفع العدد الإجمالي للمواطنين المطعمين إلى أزيد من 348 ألفا، كما رصدت ارتفاعا في عدد الإصابات مقارنة بحصيلة أمس إذ أحصت 157 حالة جديدة، في رقم يعد الأعلى منذ بداية الموجة الرابعة.
 ومقابل الارتفاع في عدد الإصابات اليومية، تم تسجيل شغور في عدد الأسرة  مقارنة بحصيلة أمس الأول، حيث نزل عددها من 133 إلى 123، على اعتبار أن المتحور الجديد «أوميكرون» لا يخلف أي مضاعفات تؤدي إلى الاستشفاء داخل المؤسسات الصحية، كما تجدر الإشارة إلى أنه ورغم الضغط على أقسام الفحوصات إلا أن الولاية ما تزال تسجل شغورا في الأسرة يقدر بأزيد من 48 بالمئة من الطاقة الاستعابية، المقدرة بـ 224 سريرا موزعة على المستشفى الجامعي، البير وديدوش مراد فضلا عن الخروب.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى