تمكن أمن علي منجلي بقسنطينة، من توقيف 50 شخصا إثر مداهمات مست عددا من النقاط السوداء بالمنطقة، فيما تم مؤخرا تفكيك عصابة مختصة في سرقة المنازل بحي جبل الوحش.
وأكد بيان مديرية أمن الولاية الصادر أمس، أن الشرطة قامت بمجموعة من المداهمات خلال الفترة الممتدة بين 6 و 13 من شهر ماي الجاري، تم خلالها تنقيط 2381 شخصا عبر نظام «آن آر آش»، وإخضاع 920 مركبة للمراقبة الأمنية، ما أسفر عن توقيف 50 شخصا تم الاشتباه بهم في 29 قضية منفصلة، منها ما يتعلق بالمهلوسات والسرقة وحيازة سلاح أبيض محظور، إضافة إلى ممارسة طقوس الشعوذة وكذا قضايا أخلاقية، وآخرين مبحوث عنهم بحكم إصدار قرار نهائي بالحبس.
كما تم توقيف أشخاص في قضايا سرقة مسجلة لدى الدرك الوطني وتحويلهم للمصلحة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع حجز 824 كبسولة من المؤثرات العقلية مختلفة الأنواع، ومبالغ مالية يرجح أنها من عائدات البيع والترويج.
وفي سياق متصل، أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثاني عشر بقسنطينة، مؤخرا، 4 أشخاص تم الاشتباه بهم في قضايا سرقة من داخل منازل. وتعود حيثيات القضية بحسب المصدر ذاته، إلى تلقي شكوى من قبل ضحية تعرض مسكنه العائلي الواقع بجبل الوحش للسرقة، حيث تم استهداف مصوغات من الذهب ومبلغ مالي.
ومكنت التحقيقات من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه، ثم الوصول إلى متهمين آخرين عثر بحوزة أحدهم على قطعة من المخدرات، كما تبين ضلوع المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 25 سنة، في قضيتين مماثلتين نهاية الشهر المنصرم بذات الحي، وبعد أخذ إذن من السلطة المختصة تم تفتيش مساكن المقبوض عليهم واسترجاع المسروقات.
وأفاد بيان مديرية الأمن الولائي، أنه وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز 3 ملفات جزائية منفصلة في حق المعنيين، عن قضايا تتمثل في تكوين جمعية أشرار تنشط في السرقة مع توفر ظروف الكسر والتسلق وتعدد الجناة، فيما تم إنجاز ملفين جزائيين منفصلين في حق اثنين، الأول بخصوص حيازة قطعة مخدرات لغرض الاستهلاك الشخصي، أما الثاني فعن حيازة مؤثرات عقلية لذات الغرض، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.
رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى