تشهد بلدية مسعود بوجريو بقسنطينة، مساعيَ لاستحداث مناطق جذب للسياح باستغلال غابة الطبة ومنطقة مسيدة السفلى، نظرا لخصوصية الموقعين وما يزخران به من مناظر طبيعية.
وأكد نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي المكلف بالشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية، إبراهيم حادرباش في اتصال بالنصر، أن البلدية قد اقترحت خلال خرجة ميدانية مع مديرية الغابات، إنشاء متنزه بغابة «الطبة» وتحويلها إلى وجهة سياحية بامتياز، نظرا للموقع الاستراتيجي الذي تحتله.
من جهة أخرى، اقترحت جمعية المركز الثقافي محمد بوضياف، خلال الطبعة الثامنة لمسابقة صيد السمك التي تم تنظيمها مؤخرا بمسعود بوجيرو، استغلال ضفاف سد بني هارون بمنطقة مسيدة السفلى كقطب سياحي، لما تتميز به من مناظر خلابة تستقطب الكثير من العائلات خصوصا في فصلي الربيع والصيف، حيث يقصدها أزيد من 120 شخصا بشكل يومي، ويشمل المقترح إنشاء حظيرة طبيعية تضم مساحة مخصصة للجلوس وأخرى مزودة بألعاب للأطفال وكذا كشك.
وتسعى جمعيات البلدية إلى تعزيز الحركية السياحية بالمنطقة، من خلال التواصل مع المسؤولين والمستثمرين بغية لفت انتباههم للإرث الطبيعي الذي تزخر به مسعود بوجريو، وكذا عن طريق تنظيم حملات تشجير وخرجات تخييم، و كذلك مسابقة صيد السمك في المياه العذبة والتي تجرى بضفاف سد بني هارون بمسيدة السفلى كل سنة، أين تعكف جمعية المركز الثقافي «محمد بوضياف» على برمجتها، وقد نُظمت آخر طبعة منذ أيام بإشراف من مديرية الشباب والرياضة وبحضور ممثلين عن ديوان مؤسسات الشباب، وكذا رابطة النشاطات الثقافية  والمركب الرياضي الجواري «بوكلاب بلقاسم» والبلدية.
وقال رئيس الجمعية، محمد بوشكار، إن المسابقة كانت ناجحة حيث شارك فيها 42 صيادا من بلديات مختلفة، هي مسعود بوجريو، ديدوش مراد، حامة بوزيان، عين سمارة، ابن زياد وأولاد رحمون، هذه الأخيرة التي كان لها النصيب الأكبر في عدد المتسابقين. وقد تم تكريم الفائزين الثلاثة وهم شعيب عواضي من ديدوش مراد ثم بوبكر يحياوي من أولاد رحمون، يليه جصاص عبد الحكيم من مسعود بوجريو.
رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى